عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تستأجر أوروبيين للتخلص من الذخيرة في ليبيا

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية اليوم السبت ان الولايات المتحدة الامريكية تقوم بدفع نحو مليون دولار لفرق إزالة الالغام من سويسرا وبريطانيا للبحث عن الصواريخ المضادة للطائرات المفقودة في ليبيا والتخلص منها ، خوفا من وقوعها في ايدي جماعات إرهابية.

وأشارت الصحيفة الامريكية الى ان قيام وزارة الخارجية الامريكية باستئجار الفرق يرجع الى وجود مخاوف من ان يستخدم الارهابيون الصواريخ والذخيرة المفقودة كنظام دفاع جوي محمول لمهاجمة الطائرات المدنية حول العالم.

وكشفت الصحيفة عن أن الجيش الليبي قام بتجميع اكثر من 20 الف سلاح قبيل بدء الاحتجاجات الشعبية في شهر مارس الماضي ، ولا يزال الكثير منها في قبضة القوات الموالية للعقيد معمر القذافي..مشيرة الى ان بعض القواعد العسكرية ومخازن الذخيرة

يدور حولها صراعات في الوقت الراهن والمتواجد منها

في المناطق التي يسيطر عليها الثوار تم نهبها ولم يتم الكشف عن عدد الاسلحة المفقودة حتى الان.

وستضع فرق وطواقم إزالة الالغام نصب أعينها الالغام والاسلحة الفتاكة الاخرى وسيتم السماح لتلك الفرق بالعمل في المناطق التي يسيطر عليها الثوار والبعيدة عن الاماكن التي تدور فيها المعارك.

ونقلت الصحيفة عن بعض المسئولين الامريكيين ومسئولي الامم المتحدة قولهم إن الولايات المتحدة والسلطات المتحالفة قالت لرموز المعارضة الليبية إن تعاونهم فى هذا الصدد سيكون عاملا رئيسيا في قرارات المساعدات في المستقبل .