عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابات فى صفوف المتظاهرين بسوريا


ذكر ناشط حقوقي اليوم الجمعة ان رجال الامن استخدموا الرصاص لتفريق تظاهرتين في مدينة بانياس الساحلية مما ادى الى "اصابات" بين المتظاهرين، بينما سجلت تظاهرات في عدد من المدن السورية. وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن: "يسمع منذ ساعة اطلاق نار بكثافة لتفريق تظاهرتين في بانياس"، مشيرا الى "انباء عن وقوع اصابات" بين المتظاهرين.

واضاف عبد الرحمن ان "رجال الامن لاحقوا المتظاهرين في احدى التظاهرتين بعد تفريقها الى داخل الاحياء الجنوبية في حين توجهت التظاهرة الثانية الى خارج بانياس باتجاه جسر المرقب".

ولفت الناشط الى ان "رجال الامن منعوا الاهالي من الخروج الى الشرفات بينما كانوا يلاحقون المتظاهرين".

واشار عبد الرحمن الى ان "تظاهرات جرت في عدة احياء في مدن حمص وداعل وجبلة "، مؤكدا ان "المتظاهرين كانوا يطلقون شعارات تدعو الى التضامن مع المدن المحاصرة وشعارات مناهضة

للنظام".

من جهته، ذكر الناشط الحقوقي عبد الله الخليل ان "نحو 2500 شخص خرجوا للتظاهر في مدينة الطبقة المجاورة لمدينة الرقة من جامع الحمزة باتجاه الشارع الرئيسي الى الدوار".

واكد الناشط ان قوات "الامن لم تتعرض للمتظاهرين"، مشيرا الى "وجود امني كثيف امام الجوامع في مدينة الرقة".

وادت اعمال العنف في سوريا الى مقتل 1297 مدنيا و340 من عناصر الامن واعتقال حوالى عشرة الاف شخص منذ انطلاق التظاهرات الاحتجاجية منتصف مارس الماضى، وفق مصادر حقوقية.

كما ادت الى فرار اكثر من 8500 سوري الى تركيا وخمسة الاف اخرين الى لبنان.