رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بينر: الكونجرس يمكنه قطع التمويل عن ليبيا

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر يوم الخميس إن الكونجرس الأمريكي يمكنه قطع التمويل عن التدخل العسكري الامريكي في ليبيا الأمر الذي يذكي التوترات بين المشرعين والبيت الابيض بشأن الحملة الجوية التي يقودها حلف شمال الاطلسي.

ومع تزايد الانتقادات للتدخل الأمريكي ورفض حكومة الرئيس باراك اوباما أن تطلب من الكونجرس الموافقة عليه قال بينر إنه يجب على البيت الابيض ان يوضح الاساس القانوني للعمليات في ليبيا بحلول يوم الجمعة وإلا فإن المشرعين قد يتخذون إجراء الاسبوع القادم.

وقال بينر ارفع عضو جمهوري في الكونجرس "امام مجلس النواب خيارات. ونحن ندرس هذه الخيارات... والكونجرس يملك سلطة المال وهذا قطعا احد الخيارات".

وجاءت تصريحات بينر بعد يوم من إرسال البيت الابيض إلى المشرعين رسالة من 32 صفحة تدافع عن سياسة الرئيس أوباما وتقول في الوقت نفسه إن الصراع الليبي محدود إلى درجة لا تتطلب موافقة الكونجرس بموجب قرار سلطات

الحرب لعام 1973.

وانتقد جمهوري آخر هو السناتور جون مكين اسلوب معالجة أوباما للقضية وقال إن منتقدي الحرب يجب أن يكفوا ويدرسوا الأمر قبل ان يهبوا "لنجدة كلب الشرق الاوسط المجنون الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال مكين إنه والسناتور الديمقراطي جون كيري سوف يقدمان مشروع قانون جديد يجيز استخدام القوة المحدود في ليبيا وذلك في محاولة لتفادي ما سماه مكين "تمردا جماعيا" في الكونجرس على سياسة حكومة أوباما.

وقال مكين إن هذا التمرد نشأ عن "التأخير والتشوش والتعتيم" من جانب الرئيس بشأن المهمة الليبية وكذلك رفض السعي لاستصدار اذن من الكونجرس بالتدخل العسكري.