رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ف.تايمز: تحالف أمريكا والسعودية في خطر

اعتبرت صحيفة "فايننشال تايمز" اليوم الجمعة أن السعودية نجت من الربيع العربي الذي انتشر في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا، مشيرة الى ان الربيع العربي يختبر العلاقات بين السعودية وأمريكا التي ترحب بنجاة السعودية حتى الآن من حمى الثورات.

وقالت الصحيفة تحت عنوان "الربيع العربي يختبر العلاقات الأمريكية السعودية "إن أقرب حليف عربي لأمريكا يسعى لشراء أي معارض محتمل بالأموال، إلا ان هذا الامر غير مرضي للمعارضين السعوديين الذين يحلمون بالتغيير".

وأشارت إلى ان نجاة السعودية جنب الولايات المتحدة الاختيار بين دعمها للديمقراطية وعلاقتها بأسرة آل سعود الممتدة منذ عصور".

ونقلت الصحيفة عن آرون ميلر المستشار الأمريكي السابق لشئون الشرق الأوسط قوله:" إن الإدارة الأمريكية محظوظة لأن السعودية كانت

الأقل تأثرا بالربيع العربي".

واعتبرت الصحيفة ان وجود الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في السعودية يؤكد التحالف بين أمريكا والسعودية قائلة:" إن ادارة اوباما تعتمد على العائلة المالكة السعودية لمنع صالح من العودة إلى صنعاء".

واشارت الصحيفة الى ان السعودية وأمريكا قد يواجهان نقط تحول خطيرة في علاقاتهما التي استمرت 60 عاما حيث إن العلاقة بينهما اعتمدت على الاتفاق على ان الولايات المتحدة توفر الأمن للسعودية، والسعودية تحافظ بدورها على أسعار النفط .