رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ثوار اليمن" يطالبون بـمجلس انتقالى

عربية

الخميس, 16 يونيو 2011 18:56
صنعاء- ا ف ب:

طالب شباب الثورة باليمن بتأسيس مجلس انتقالي وكشفوا عن أن وفداً منهم التقى نائب الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي.

وافاد بيان بأن الوفد "قدم مطالب الثورة الشبابية الشعبية السلمية المتمثلة في تحديد موقفه من الثورة وموافقته على ان يكون احد اعضاء المجلس الانتقالي".

واضاف أن "الفريق أبدى تفهمه لمطالبنا وانه سيسعى الى ما اسماه التغيير العميق وبداية رسم صفحة جديدة لليمن بعد ترتيب الاوضاع الامنية والاقتصادية خلال مدة لا تتجاوز اسبوعين حد اقصى".

واكد البيان "التمسك بالشرعية الثورية كأساس لعملية التغيير الشامل والمضي في المشاورات مع

جميع مكونات الثورة لتشكيل المجلس الانتقالي".

ودعا "كل القوى الى التصعيد الثوري السلمي على جميع المستويات في المرحلة الراهنة حتى الاعلان عن تشكيل المجلس الانتقالي الذي يلبي تطلعات الشعب ويحقق اهداف الثورة".

وشدد "شباب الثورة" الاثنين الماضي على ضرورة تشكيل مجلس انتقالي في اسرع وقت يقطع الطريق على احتمال عودة الرئيس علي عبد الله صالح الموجود في السعودية للعلاج بعد اصابته بجروح في اعتداء.

ودعوا حينها نائب الرئيس الى "توضيح موقفه من الثورة خلال الساعات

الـ24 القادمة ومن مسألة مشاركته في المجلس الانتقالي من عدمها".

و"شباب الثورة" هم المحرك الاساسي للحركة الاحتجاجية التي اندلعت ضد صالح الذي يحكم اليمن منذ 33 عاما، ويعتصمون منذ خمسة اشهر في مخيم اقاموه في "ساحة التغيير" في وسط صنعاء للمطالبة برحيل الرئيس.

وقد حافظوا على المخيم في غمرة المعارك التي دارت بين قوات صالح ومسلحي كبرى قبائل البلاد بين 23 مايوالماضى و3 يونيو الجارى.

ومن ابرز مهام المجلس الانتقالي بحسب "شباب الثورة"، تولي ادارة البلاد خلال فترة انتقالية لا تزيد على تسعة اشهر يقوم خلالها المجلس بـ"تكليف شخصية وطنية لتشكيل حكومة كفاءات" و"حل مجلسي النواب والشورى" اضافة الى تكليف لجنة لوضع دستور جديد والاستفتاء على هذا الدستور والتحضير لانتخابات برلمانية جديدة.

أهم الاخبار