رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مساعدات تركية للاجئى سوريا

عربية

الخميس, 16 يونيو 2011 18:06
انقرة- ا ف ب:

أعلن وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو اليوم الخميس أن بلاده قررت تقديم مساعدة إنسانية لآلاف السوريين المحتشدين على خط الحدود السورية التركية.

وقال داود أوغلو "هناك حاليا أكثر من عشرة آلاف شخص قبالة حدودنا خلف الأسلاك الشائكة قررنا مساعدة أشقائنا السوريين لتأمين حاجاتهم الغذائية العاجلة".

وأضاف غداة زيارته إلى مخيمات اللاجئين التي جهزها الهلال الأحمر التركي في محافظة هاتاي جنوب تركيا أنه

"سيتم تقديم مساعدة إنسانية لهم"

وأشار الوزير التركي إلى أن انقرة أبلغت سوريا بهذا القرار.

وجدد أوغلو الذي كان يتحدث خلال اجتماع للسفراء الأتراك في البلدان العربية وفي عواصم أخرى استدعتهم أنقرة للتحدث خصوصا في الأزمة السورية، دعوته النظام السوري "بدء العمل بإصلاحات طارئة" لإنهاء العنف في البلاد ووقف تدفق اللاجئين إلى تركيا.

ولفت الوزير إلى أنه "يؤمن بصدقية" إدارة الرئيس السوري بشار الأسد. إلا أنه أشار إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة فورا لإقناع الشعب السوري والمجتمع الدولي بأن مطالبهم ستلبى.

وتسببت الاحتجاجات في سوريا والقمع العنيف الذي رافقها بتدفق للاجئين إلى تركيا التي بلغ عددهم الأربعاء الماضى 8421 سوريا يتوزعون على ثلاثة مخيمات في محافظة هاتاي على الحدود مع سوريا.

وأكدت الصحف التركية أن تركيا تنوي في حال اندلاع حرب أهلية في سوريا، إقامة منطقة عسكرية عازلة في الأراضي السورية، وهي معلومة لم تؤكدها وزارة الخارجية التركية.

أهم الاخبار