رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. العطار يتهم الإخوان بإفشال عمومية المهن الطبية

عربية

الخميس, 16 يونيو 2011 17:01
كتب - محمد السويدي :

فشلت الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية للمرة الثالثة على التوالي برئاسة د. حمدى السيد نقيب الاطباء في اتخاذ قرار بشأن مديونيات النقابات الطبية الأربعة "الأطباء، الصيادلة، أطباء الأسنان، البيطريين " بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى .

وقال د. نبيل العطار أمين صندوق الاتحاد لـ ( بوابة الوفد ) : الصيادلة السبب في إفشال اجتماع اليوم بسبب تغيبهم عن حضور الاجتماع، فبرغم حضور النقيب و الأمين العام وأمين الصندوق في نقابات الاطباء و الاسنان و البيطريين، غاب الصيادلة ولم يحضر منهم احد وحضر د. محمود عبد المقصود ليس بصفته عضوا بمجلس نقابة الصيادلة وإنما لكونه أمينا عاما لاتحاد المهن الطبية .

واتهم العطار مجلس الصيادلة بعدم الاهتمام بمصالح أعضاء الاتحاد ومعاشات كبار السن خاصة أن صندوق الاتحاد ميزانيته تبلغ مليار جنيه وكان

ينبغي على الجميع الحضور لمناقشة الميزانية التى تأخرت كثيرا لمدة تجاوزت الـ 7 سنوات.

وقال "إن مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية لم يجتمع في السنوات العشر الأخيرة سوى عشر مرات من أصل 120 اجتماعا كان مقرر عقدها خلال تلك الفترة بمعدل اجتماع واحد شهريا .

اتهم "العطار " اعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية يالشيزوفرينيا وقال إنه عارض خلال اجتماع اليوم فكرة جدولة مديونيات النقابات الأربع على مدار ثلاث سنوات و البالغة ( 14 مليونا ونصف مليون جنيه مديونيات مستحقة على الأطباء و11 مليونا ونصف مليون جنيه مديونيات مستحقة على الصيادلة و5ملايين على البيطريين ونصف مليون على أطباء الأسنان حتى نهاية الشهر الماضي

.

وتساءل :لماذا لا تحذو الصيادلة و الأطباء و البيطريين حذو أطباء الأسنان في سداد 3 ملايين جنيه ديونها للاتحاد ويتبقى عليها نصف مليون، ومشيرا إلى أن الاخوان يهيمنون على الاتحاد وبخاصة نقابتى الأطباء و الصيادلة .

وأعرب عن قلقه من احتمال سيطرة الاخوان على مجالس النقابات الطبية القادمة وقال "إن الرافضين لسداد مديونياتهم لصالح الاتحاد في الأطباء و الصيادلة و البيطريين سوف يحاسبهم الله لأنهم استغلوا أموال معاشات الأرامل في أنشطة خدمية تصب في صالح تيارات سياسية دينية وهدد العطار بتقديم استقالته من أمانة صندوق الاتحاد وامتناعه عن تحرير الشيكات الخاصة بالنقابات الثلاث الرافضة سداد ديونها وعن موقفه من انتخابات نقابة الأسنان المزمع عقدها خلال الأشهر القادمة أكد عدم خوضه هذه الانتخابات مكتفيا بعشرين سنة قضاها في العمل النقابي ورفض قبول فكرة إضراب الأطباء لأنه يضر بالمرضى وقال طبيب الأسنان هو الأكثر ظلما في القطاع الصحى في الوقت الذي يعتبر مثيله في الدول الأجنبية هو الأعلى أجرا و الأعلى شأنا .

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار