رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعارضة اليمنية ترحب باستئناف الجهود الخليجية

عربية

الخميس, 16 يونيو 2011 15:55
الرياض- يو بي اي:

أكد عضو اللجنة العليا للثورة الشعبية في ساحة التغيير بصنعاء أن موقف شباب الثورة من المبادرة الخليجية لم يتغير، ولكنه رحب في الوقت نفسه بأي جهد خليجي يحقق مطالبهم المتمثلة بالتنحي الفوري للرئيس.

وقال وسيم القرشي:"إن لدى الشباب اليمني خطة لتصعيد مسيراتهم اليومية إلى أماكن سيادية"، مؤكدا "استمرار مطالبهم بتشكيل مجلس انتقالي رئاسي".

وأشار إلى أن "الشباب يجرون مشاورات لإنشاء مجلس بديل إذا لم تقم المعارضة وبسرعة

بتشكيل مجلس انتقالي".

ورحبت المعارضة اليمنية بأي جهد خليجي يبذل لحلحلة الأزمة في اليمن.

وأفاد القيادي في اللقاء المشترك المعارض حسن زيد " نرحب بأي جهد خليجي يوفر مخرجا سلميا للأزمة، معربا عن أمله في أن "يعمل الأشقاء في دول الخليج بالضغط على الرئيس للتوقيع على المبادرة الخليجية".

وكان مجلس التعاون الخليجي أبدى استعداده لاستئناف وساطته

في الأزمة اليمنية إذا طلب منه الفرقاء اليمنيون ذلك، في حين طالبت تظاهرات حاشدة في عدة مدن بالإسراع في تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون البلاد.

وأعلن الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع لوزراء خارجية دول المجلس في جدة أن الدول الأعضاء، باستثناء قطر التي انسحبت من الوساطة، مستعدة دائما لمواصلة هذه المبادرة إذا طلب منها ذلك كل الأطراف في اليمن، فيما أوضح الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات أن المجلس مستمر في جهوده لحل الأزمة السياسية المستعصية في اليمن.

أهم الاخبار