رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ي. أحرنوت": نتنياهو قلق من انتفاضة ثالثة

عربية

الخميس, 16 يونيو 2011 11:43
غزة -أ.ش.أ:


أعلنت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى أن قلقا يسود داخل الحكومة الإسرائيلية وتخوفا من اندلاع انتفاضة ثالثة بسبب توجه السلطة الفلسطينية في شهر سبتمبر المقبل إلى الأمم المتحدة والطلب منها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يشعر بقلق وإضراب مما يمكن أن يحدث في شهر سبتمبر وعدم إمكانية الوقوف في وجه الفلسطينيين ومنعهم من الذهاب إلى الأمم المتحدة إضافة إلى عدم قدرته على أن يمنع اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة..وهذا ما بدا واضحا

عليه خلال محادثات مغلقة مع عدد من السياسيين الإسرائيليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن جهاز الأمن الإسرائيلي يشارك نتنياهو هذا القلق بالرغم من موقف الولايات المتحدة الأمريكية الرافض لإعلان إقامة دولة فلسطينية من جانب واحد والجهود المكثفة التي يبذلها نتنياهو عبر جولاته في أوروبا لمنع الاعتراف بها.

وأوضحت الصحيفة أن جهاز الأمن يستعد في الآونة الأخيرة لمواجهة عدد من السيناريوهات المتوقع حدوثها في شهر سبتمبر القادم والتي من بينها

اندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الأمن الإسرائيلي وبين متظاهرين عرب تبدأ بمسيرات يشارك فيها عشرات آلاف من الشبان الفلسطينيين وتنتهي بمواجهات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي.

والسيناريوهات الأخرى المتوقع حدوثها هي مواجهات مع فلسطيني المناطق المحتلة عام 1948 (عرب اسرائيل) أو أن ينجح (أسطول الحرية) ـ الذى من المتوقع أن يتوجه الى غزة أواخر شهر يونيو الحالى لكسر الحصار الاسرائيلى عن قطاع غزة ـ في شد انتباه العالم نحو القضية الفلسطينية وزيادة عدد المؤيدين لإقامة دولة فلسطينية.

ويعتزم نتنياهو السفر خلال الأيام القادمة إلى دول شرق أوروبا في محاولة لإقناعها بالانضمام إلى الموقف الإسرائيلى الرافض لإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967من جانب واحد.

 

أهم الاخبار