رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تعتقل نائبا لحماس بالمجلس التشريعي

عربية

الخميس, 16 يونيو 2011 11:14
رام الله ـ أ.ش.أ:

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى اليوم النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي سمير القاضي (55 عاما) من منزله في بلدة صوريف غرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر من عائلة القاضي إن عدة آليات عسكرية داهمت منزله في البلدة وحاصرته قبيل اقتياده إلى الاعتقال في سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب القاضي عدة مرات كانت آخرها عام 2006 وتم الإفراج عنه في نوفمبر 2009.

ويعد القاضي من الوجوه المعروفة في محافظة الخليل ويعمل طبيبا للقلب والأمراض الباطنية ويعد من أشهر وأمهر أطباء محافظة الخليل.

من جهة أخرى .. داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا والسموع وعدة أحياء في مدينة الخليل وأعاقت مرور المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من قرية عزون شرق محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية بعد مداهمة منزليهما.

وقال حسن شبيطة المكلف بمتابعة انتهاكات الاحتلال في بلدية عزون إن عددا كبيرا من دوريات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت الشابين مكرم أبو هنية (20 عاما) ومصطفى بلال حسين (18 عاما).

وأضاف أن جنود الاحتلال ألقوا قنابل صوت وحجارة على منزلي المعتقلين أثناء عملية الاعتقال وأجبروا ذويهما على الخروج

من المنازل وأدخلوا الكلاب البوليسية داخلها.

على سياق آخر .. يخوض أسرى سجن ايشل الإسرائيلي اليوم الخميس إضرابا عن الطعام احتجاجا على ممارسات إدارة السجون القمعية بحقهم من كافة جوانب الحياة.

وجاء في رسالة سربت من الأسرى أن سلطات الاحتلال لا تزال تصعد من سياستها القمعية بحق الحركة الأسيرة والمتمثلة بإقتحام الأقسام وإجراء سياسة التفتيش العاري المذل والمشين وسحب مكتسبات الأسرى إضافة الى انتهاج سياسة العزل الإنفرادي وحرمانهم وحرمان بعض ذويهم من الزيارة ومنع الأسرى المرضى من إجراء عمليات جراحية والاقتصار على تقديم الأدوية.

وناشد الأسرى في رسالتهم كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية وأعضاء الكنيست العرب الوقوف إلى جانبهم وطالبوا الصليب الأحمر بالعمل على زيارتهم للاطلاع عن كثب على عمق المعاناة التي يعيشونها..

أهم الاخبار