رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل: لن نسمح لأي قافلة بدخول غزة

عربية

الخميس, 16 يونيو 2011 10:22
غزة ـ أ ش أ:


أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى البريجادير يؤاف مردخاى أن قيادة الجيش أصدرت تعليمات إلى القوات البحرية بعدم تمكين أى قافلة مساعدات من خرق الطوق البحرى المفروض على قطاع غزة بكافة الوسائل الممكنة.

وقال المتحدث باسم الجيش "إن الجيش يستعد لاحتمال إنطلاق قافلة السفن الدولية نهاية الشهر الحالى، وأنه استخلص العبر من تجربة اعتراض قافلة أسطول سفن الحرية الأولى، معربا عن أمله فى ألا تكون ثمة حاجة لممارسة القوة".

وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن

غزة قد أكدت أمس الأربعاء أن استمرار الحصار على قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي في ظل الصمت العالمى المريب يظهر مدى التواطؤ الدولى فى إبقاء هذا الحصار يشتد ويضيق على مليون و700 ألف فلسطينى ويجعل من المجتمع الدولي شريكا في صمته تجاه ما يرتكب فى غزة.

كما أكدت أن أسطول الحرية سينطلق إلى غزة فى موعده المحدد وأن أي عقبات

تواجه أى شريك من شركاء تحالف أسطول الحرية لن تؤثر على باقى أعضاء التحالف.

وقالت الحملة - في الذكرى السنوية الخامسة لفرض الحصار على غزة - "إن مختلف المعطيات المحلية والحقوقية الدولية تشير بما لا يدع مجالا للشك إلى أن هذا الحصار الإسرائيلى المتواصل هدد ما تبقى للفلسطينيين فيه من فرص الحياة الإنسانية اللائقة".

وكانت البحرية الإسرائيلية قد اقتحمت سفينة مرمرة التركية - التي كانت ضمن (أسطول الحرية 1) وقتلت تسعة أتراك بالرصاص في اشتباكات وقعت في 31 مايو عام 2010 خلال محاولتها كسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ العدوان الإسرائيلي عليه عام 2008.

 

 

أهم الاخبار