رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

15 ألف نازح بسبب المواجهات مع القاعدة باليمن

عربية

الخميس, 16 يونيو 2011 09:14
صنعاء-أ ش أ:

أكد وزير الدولة لشئون مجلسى النواب والشورى اليمنى أحمد محمد الكحلانى أن أعداد النازحين من محافظة أبين جنوب اليمن بلغت 15 ألف نازح، رغم أن بعض المصادر غير الرسمية أشارت إلى أنه يصل إلى 35 ألف نازح .

وذلك فى المرة الأولى التى يتناول فيها مسئول يمنى أعداد النازحين من محافظة أبين جنوب البلاد بسبب المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم القاعدة فى "أبين" .

وقال الكحلانى - فى تصريح لصحيفة

"26 سبتمبر "اليمنية الأسبوعية اليوم الخميس - إنه تم حتى أمس تسجيل حوالى 15 ألف نازح من "أبين" فى محافظتى "عدن" و"لحج" مستضافة من قبل المجالس المحلية والجمعيات الخيرية والأسر .

وأضاف أن السلطات المحلية بالمحافظتين تواصل التنسيق فيما بينهما وبين عدد من المنظمات والجهات لإيواء النازحين بالإضافة إلى عقد لقاءات موسعة مع مختلف الجهات فى المحافظات لضمان إيصال

مواد الإغاثة إلى النازحين وتحديد الاحتياجات المطلوب توفيرها بصورة مستعجلة مع توزيع المهام على اللجان المشكلة من السلطة المحلية والمنظمات الجماهيرية والمواطنين .

ونتيجة تزايد أعداد النازحين بسبب استمرار المواجهات بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم القاعدة فى محافظة أبين، دعا الكحلانى الجمعيات الخيرية ورجال الأعمال والمواطنين فى مختلف المحافظات إلى عون ومساعدة النازحين وتقديم المساعدات العينية .

يذكر أن هناك تنسيقا وجهودا متواصلة للعديد من المؤسسات اليمنية والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية تعمل حاليا على مساعدة وإيواء النازحين، وقد قامت لجنة تضم هذه الجهات بالنزول الميدانى إلى محافطتى لحج وعدن للاطلاع على احتياجاتهم .

 

 

أهم الاخبار