عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليون شخص يحيون ذكرى عاشوراء بكربلاء


أعلن مجلس محافظة كربلاء اليوم الجمعة أن أكثر من مليوني شخص بينهم عدد كبير من الزوار الأجانب العرب أحيوا مناسبة عاشوراء بالمحافظة .

 

وقال عضو المجلس طارق الخيكاني في تصريح إن الزوار قدموا من دول مختلفة مثل الكويت والبحرين والإمارات والسعودية وكندا وأمريكا والهند وبريطانيا وتركيا وإيران .

وصرح عضو مجلس المحافظة حسين شدهان بأن حشودا بهذه الكثافة تفوق قدرات المدينة وإمكاناتها وأن كربلاء بحاجة إلى شبكة من الطرق الحديثة لتوفير الانسابية لحركة آلاف الزائرين.

وكان الآلاف من الزوار بدأوا بالتدفق نحو كربلاء منذ الأول من شهر محرم لإحياء ذكرى واقعة الطف التاريخية فيما نشرت قيادة عمليات الفرات الأوسط أكثر من 28 ألف عنصر أمن من الجيش والشرطة في كربلاء وعلى الطرق المؤدية إليها لتأمين الحماية للزائرين ومنع الخروقات

الأمنية فضلا عن استنفار الدوائر الخدمية في المحافظة بكامل جهودها لتقديم الخدمات للزائرين خلال أيام الزيارة.

واستغل نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي المكلف المناسبة بدعوة الشعب العراقي إلى التمسك بوحدته الوطنية والتعاون مع قواته المسلحة وأجهزته الأمنية لإلحاق الهزيمة النهائية بقوى الشر والإرهاب والظلام.

وجدد الدعوة لأبناء القوات المسلحة والأجهزة الامنية إلى مواصلة نجاحاتها وجهودها بإ تفان ومهنية واخلاص والتحلي باليقظة والحذر من أجل تفويت الفرصة على الإرهابيين وإحباط مخططاتهم الرامية إلى إشعال الفتنة الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار في العراق.