رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرطة البحرينية تعتقل ثلاث ناشطات

عربية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 23:30
دبي- ا ف ب:

اعتقلت الشرطة البحرينية ثلاث ناشطات اعتصمن في مقر مكتب الأمم المتحدة في المنامة، كما أعلن الناشط في مجال حقوق الإنسان نبيل رجب.

وأوضح رجب على صفحته على موقع تويتر أن النساء الثلاث اللواتي كن يعتصمن اعتقلن داخل مقار الأمم المتحدة وتم اقتيادهن إلى مركز الشرطة في حورا وهو حي في المنامة.

واعتقلت الناشطات الثلاث، وبينهن زينب الخواجة ابنة الناشط في حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة، بعد اعتصامهن لثلاث ساعات في مقار الأمم المتحدة، كما ذكرت منظمة جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان على موقعها الإلكتروني.

وأضافت المنظمة الناشطة في مجال حقوق الإنسان أن النساء الثلاث قمن بعملهن للاحتجاج على توقيف واحتجاز افراد من أسرهن وسلمن رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تدعو إلى تدخل الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة انباء البحرين الرسمية ان مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة صرح انه بناء على بلاغ من المكتب التابع للأمم المتحدة بمملكة البحرين مساء اليوم تضمن قيام ثلاث سيدات بالدخول الى المقر وبعد إنتهاء وقت العمل الرسمي

طلب الموظف المختص منهن مغادرة المبنى الا انهن رفضن الخروج وصممن على البقاء فيه دون مقتضى بالمخالفة لارادة المسؤولين عن المبنى.

واضاف انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية من مركز الشرطة المختص بتحرير محضر بالواقعة حيث ان ما قامت به السيدات الثلاث يشكل جريمة البقاء في عقار مبنى الأمم المتحدة خلافا لارادة من له الحق في اخراجهن بحسب قانون العقوبات، وفقا للوكالة.

وشهدت البحرين تظاهرات واسعة النطاق وحركة احتجاجات نظمتها الاكثرية الشيعية في البلاد انطلقت في فبراير للمطالبة باصلاحات سياسية وقمعتها السلطات في منتصف مارس.

واعلنت السلطات ان 24 شخصا قتلوا خلال اعمال العنف بينهم اربعة من الشرطة، كما توفي اربعة متظاهرين خلال اعتقالهم.

 

 

أهم الاخبار