رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمير الكويت يحذر من المساس بأمن بلاده

عربية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 22:43
الكويت – عبد المنعم السيسي :

دعا الشيخ صباح الاحمد الصباح امير الكويت الى ضرورة الحرص على الوحدة الوطنية وقال في كلمة تليفزيونية اذيعت مساء الاربعاء انه يوجه الدعوة وخاصة الشباب للحفاظ على الروح الكويتية المعهودة لبناء سور الوحدة الوطنية الذي يحفظ أمنها ويصون ثوابتها،وتوجيه الجهود نحو ما ينفع الوطن . واعرب أمير الكويت عن قلقه ازاء ما تشهده الساحة المحلية من أحداث وممارسات بالغة السوء والضرر وخاصة تحت قبة البرلمان من ممارسات وصفها بانها تخرج عن اطار الدستور وتتجاوز مقتضيات المصلحة الوطنية وتتسم بالتعسف وتسجيل المواقف وتصفية الحسابات والشخصانية المقيتة.

واشار الى انه قد تجاوزت ممارسات البعض الحدود والضوابط التي وضعها الدستور لحماية الديمقراطية وانزلق البعض الى محاولات تكريس ثقافة غريبة على المجتمع الكويتي قوامها الخروج عن القيم الكويتية وانحدار لغة الحوار والتخاطب وانتهاك الدستور والقانون وتجاوز ضوابط الحرية وحدودها لتطال حرية الاخرين والمساس بكراماتهم والاساءة الى دول شقيقة وصديقة.

وقال الشيخ: صباح نعم علينا أن نعترف باننا كسائر المجتمعات والدول نعاني من السلبيات وأوجه القصور في الكثير من مجالات العمل وفي مختلف

الميادين التي ينبغي علينا التصدي لها ومعالجتها وايجاد افضل الحلول لها ولكن متى كانت المشكلات والقضايا تحل بالتحدي والتشكيك والفوضى ومظاهر الشحن والاثارة.

واكد انه لم يعد المجال يسمح بالمزيد من الفوضى والانفلات والمشاحنات التي تهدد امن الوطن ومقدراته ومكتسباته .

واضاف انه طلب من وزير الداخلية مواصلة اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بحماية امن الكويت واستقرارها وعدم التهاون ازاء كل من يحاول المساس بأمن البلاد وثوابتها الوطنية والتجاوب مع القوانين والانظمة .

واكد الشيخ صباح على انه من يحمي الدستور ولن يسمح بأي مساس به ودعا الى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من الاخطار في ظل التطورات التي تمر بها المنطقة والعالم بأسره وانعكاساتها المباشرة على الامن الوطني

أهم الاخبار