رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرابلس تنتقد اعتراف الإمارات بالمجلس الانتقالي

عربية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 22:10
طرابلس – شينخوا:


انتقدت وزارة الخارجية الليبية بشدة مساء اليوم اعتراف دولة الإمارات العربية المتحدة بالمجلس الانتقالي في بنغازي، معتبرة ذلك موقفا عدائيا غير مستغرب تجاه الشعب الليبي.

وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة الجماهيرية للأنباء الرسمية اليوم، إنها تابعت الخطوة التي أقدمت عليها حكومة الإمارات العربية المتحدة بالاعتراف بما يسمى بالمجلس ممثلا للشعب الليبي، واصفة ذلك بالتصعيد الخطير.

وتابعت أن هذا التصعيد يأتي بعد مشاركة الإمارات في

العدوان الصليبي الغاشم على الجماهيرية وتسخير كل إمكانياتها المالية والدعائية في حرب شعواء ضد الشعب الليبي بالرغم من الجهود التي بذلتها الجماهيرية وقائدها شخصياً في تأسيس دولة الإمارات ودمجها في المنظومة الدولية.

ومضت قائلة في جميع الأحوال فإن هذا الموقف العدائي تجاه الشعب الليبي لا يستغرب من دولة مستعمرة من الفرنسيين فرطت في سيادتها واستقلالها

وثرواتها مقابل أن توفر لها بعض الدول الصليبية الحماية كما هو الحال مع إحدى جاراتها، في إشارة إلى قطر.

وأكدت أنها تأسف لأنها استمرت في اعترافها بتلك الدويلات المستعمرة وفتحت بها مكاتب أخوة، تماما كما خدع الشعب الليبي لسنين طويلة من بعض إخوانه العرب.

ورأت أنه كان على الشعب الليبي أن يستمر في التحريض على تلك الأنظمة التابعة للاستعمار والعائدة للقرون الوسطى والتي لا تملك قرارها بيدها وتنفذ ما تؤمر به.

واعترفت الإمارات الأحد بالمجلس الوطني الانتقالي في بنغازي لتصبح ثالث دولة عربية تعترف به بعد قطر والأردن.

أهم الاخبار