رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مفوضية اللاجئين: 41 ألف نازح جراء القتال بالسودان

عربية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 20:13
القاهرة -أ ش أ:


ناشدت المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء السلطات السودانية والسلطات المحلية فى كادوجلى بعاصمة إقليم جنوب كردفان بالسودان اليوم بضرورة السماح بوصول وعبور وكالات الإغاثة الإنسانية برا وجوا لمساعدة آلاف النازحين من سكان هذه المنطقة جراء القتال الدائر هناك .

وذكر بيان صادر اليوم الأربعاء عن المفوضية السامية لشئون اللاجئين أنه تم رفض السماح للرحلات الإنسانية بالهبوط فى كادوجلى منذ نحو أسبوع بالرغم من الجهود المبذولة للحصول على

الموافقات وصعوبة الوصول إلى هذه المناطق جراء العوائق التى تقيمها الميليشيات المسلحة على الطرق.

أوضح البيان أن المفوضية السامية للاجئين غير قادرة حتى الآن على الوصول إلى مستودع مواد إغاثة ضخم تابع لها رغم كونه يقع على مسافة لا تزيد عن خمسة كيلو مترات من قاعدة قوات حفظ السلام فى كادوجلى .

وأكدت المفوضية أن تقديراتها تشير إلى أن هناك فى الوقت

الراهن أكثر من 41 ألف نازح متواجدين حول مدينة كادوجلى وفى مناطق أخرى من ولاية جنوب كردفان تحاول المفوضية الوصول اليهم لامدادهم بالمساعدات ومواد الاغاثة .

وحذر البيان من أن هناك الآلاف أرغموا على ترك منازلهم أو بصدد التعرض لذلك جراء القتال الدائر هناك معظمهم من النساء والأطفال، موضحا أنه بالرغم من هذه الظروف العدائية غير المواتية فقد تمكنت مفوضية اللاجئين من تسليم كميات من الأغذية ومساعدات الاغاثة لنحو ستة آلاف نازح داخلى فى هذه المنطقة وهو رقم يقل بكثير عن عدد المواطنين الذين تستدعى الحاجة وصول مساعدات المفوضية اليهم بشكل عاجل .

أهم الاخبار