رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 قتلى في هجمات بالعراق

أعلنت مصادر أمنية عراقية الاربعاء مقتل ستة اشخاص بينهم خمسة جنود عراقيين واصابة 27 شخصا بينهم 11 عسكريا في هجمات متفرقة في العراق.

وقال مصدر في وزارة الداخلية: ان "جنديين عراقيين قتلا في هجوم بأسلحة كاتمة للصوت استهدف في ساعة متأخرة من ليلة امس (الثلاثاء) نقطة تفتيش للجيش في منطقة حي الجامعة (غرب).

واضاف "اغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم (الاربعاء) جنديا عراقيا باسلحة كاتمة للصوت لدى تواجده في نقطة تفتيش للجيش في منطقة الشعلة (شمال غرب).

كما اصيب ستة اشخاص بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقة الدورة (جنوب غرب)، وفقا للمصدر.

واوضح ان "اربعة اشخاص جرحوا في انفجار عبوة ناسفة في حي الطعمة واصيب اثنان من عمال التنظيف بجروح بانفجار عبوة ثانية على احدى الطرق الرئيسية في الدورة".

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، اعلن ضابط في الجيش العراقي "مقتل جنديين عراقيين بهجوم مسلح استهدف دوريتهم في حي القدس،

شرق المدينة".

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، اعلن النقيب برزان محمد العبيدي من الشرطة "اصابة 11 عسكريا بينهم ضابط برتبة ملازم اول بانفجار عبوة ناسفة داخل مقر للجيش العراقي في منطقة زعيتون (60 كلم جنوب كركوك).

واشار الى ان "ثلاثة من الجرحى اصاباتهم خطيرة".

وفي هجوم اخر، اعلن الملازم علي محمد من شرطة محافظة بابل "مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة في ناحية المسيب (60 كلم جنوب بغداد).

وتأتي هذه الهجمات قبل أشهر قليلة من انسحاب القوات الاميركية من البلاد في نهاية العام الحالي، وفقا لاتفاقية موقعة بين بغداد وواشنطن.