عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاحتلال يقوم بعمليات مداهمات واعتقالات وإقامة حواجز بالضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فى وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة واعتقلت مواطنين فلسطينيين.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا طوباس وداهموا منزلين يعودان لكل من سميح خضيرات صوافطة (32 عاما) وفراس زياد سليم صوافطة (27 عاما) واعتقلوهما ونقلوهما إلى جهة مجهولة.

من جهة أخرى قال شهود عيان في قرية عقابا قرب طوباس إنهم شاهدوا طائرات مروحية تجوب سماء البلدة بعد منتصف الليل، ثم أعقب ذلك عمليات إنزال في سهل عقابا ومنطقتي الحاووز، وقشطة، حيث انتشر الجنود وأطلقوا القنابل الضوئية ونفذوا مناورات عسكرية اعتادوا على تنفيذها في تلك المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا فلسطينيا يدعى شاكر عبد الحميد المحتسب (55 عاما) ونجليه عبد وبهجت من البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق آخر، أطلقت قوات الاحتلال النار صوب منازل في منطقة الدبوية في

البلدة القديمة بالخليل ومنها منزل المواطنين عبد وشادي سدر.

وداهمت قوات وآليات إسرائيلية قرية الكوم غربي الخليل دون اعتقالات .. فيما نصبت حواجز عسكرية في منطقة (وادي ريشة) مدخل بلدة (إذنا الجنوبي) استمرت لساعات.

وأقامت قوات الاحتلال كذلك حاجزا في بلدة (بيت آمر) جنوبي الخليل وحاجزا آخر عند مفرق مخيم الفوار والمدخل الشمالي لمدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين فلسطينيين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية .

كما داهمت قوات الاحتلال قرية عينابوس جنوبي نابلس .. واعتقلت المواطن محمد نصر الدين مفضي علان (27 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.