رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كبير الأطباء: الرئيس اليمني في تحسن مستمر

عربية

الثلاثاء, 14 يونيو 2011 21:13
صنعاء -ا ف ب:

أكد محمد السياني كبير الأطباء المرافقين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم الثلاثاء أن صحة الرئيس جيدة وفي تحسن مستمر.

وقال السياني إن صالح الذي يلتقى العلاج في الرياض جراء إصابته بهجوم استهدف مسجد القصر الرئاسي في صنعاء عبر عن شكره وامتنانه للملك عبدالله بن عبدالعزيز وكبار المسؤولين السعوديين لما قاموا به وقدموه من تسهيلات وعلى الرعاية التي حظي بها مع باقي المسئولين اليمنيين المصابين.
وفي وقت لاحق، ذكرت مصادر أن صالح طمأن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز إلى أن
صحته جيدة وفي تحسن مستمر.
وأضافت أن الملك أجرى الاتصال بصالح الذي أشاد بوقوف السعودية إلى جانب إخوانهم في اليمن في ظل الأزمة الراهنة والجهود المبذولة لتجاوزها بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.
وكان وزير الصحة اليمني عبدالكريم راصع أفاد أن الرئيس علي عبدالله صالح سيتحدث في القريب العاجل إلى وسائل الإعلام مؤكدا أن صحته تتحسن، بحسب ما نقل عنه موقع وزارة الدفاع اليمنية الاثنين.
يذكر أن مصدرا يمنيا في الرياض
أكد السبت الماضي أن الرئيس صالح لا يزال في وضع صحي سيء مؤكدا أنه يعاني من مشاكل في الرئة والتنفس ويحتاج إلى وقت أطول للتعافي.
وأصيب صالح في الثالث من يونيو بقذيفة سقطت على مسجد القصر الرئاسي خلال صلاة الجمعة بحسب الرواية الرسمية. كما أصيب مسئولون آخرون بينهم رئيس الوزراء ولقي 11 شخصا مصرعهم في القصف الذي اتهمت به إحدى القبائل.
لكن مكتب ستراتفور الأميركي للشئون الاستخباراتية اعتبر الخميس أن سبب الانفجار قنبلة وليس قصفا بقذيفة هاون أو مدفع مشيرا إلى محاولة اغتيال دبرها على الأرجح اشخاص من داخل نظامه.
وبنى الخبراء الأميركيون استنتاجهم على تحليلهم لصور التقطت لمكان الانفجار من الداخل والخارج وصلت اليهم اليوم الثلاثاء.

أهم الاخبار