رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقال عدد من المتهمين بمحاولة اغتيال صالح

علي عبد الله صالح

قال اليمن يوم الاثنين انه اعتقل أشخاصا يشتبه في مشاركتهم في محاولة اغتيال الرئيس علي عبد الله صالح. ورفض صالح الذي اضطر الى الخروج من اليمن لتلقي العلاج في السعودية من اصابات لحقت به في هجوم على قصره في وقت سابق من الشهر الجاري الرحيل رغم ما يقرب من ستة اشهر من احتجاجات الشوارع ومحاولات دبلوماسية متعددة لإقناعه بالتخلي عن السلطة.

وقالت وكالة الانباء السعودية ان صالح شكر العاهل السعودي الملك عبد الله على الرعاية التي لقيها ونقلت عن محمد السياني طبيب صالح قوله ان صحة الرئيس "جيدة وفي تحسن مستمر."

وأشعل الشلل السياسي الذي أعقب اصابة صالح والصراعات المزمنة مع متمردين اسلاميين وانفصاليين ورجال القبائل المنشقين المخاوف الاقليمية والغربية من احتمال انزلاق اليمن الى حالة فوضى كاملة تتيح لتنظيم القاعدة معقل يطل على ممرات ملاحية لنقل النفط.

واشتعلت تلك الصراعات مجددا في محافظتين جنوبيتين احداهما سقطت عاصمتها في ايدي متشددين مما أدى لاندلاع معارك دفعت أغلب سكانها الى الفرار.

وقالت صحيفة الميثاق التابعة للحزب الحاكم

ان عدة اشخاص اعتقلوا للاشتباه في مشاركتهم في محاولة اغتيال صالح وانه يجري التحقيق معهم في اشارة واضحة الى الهجوم الذي أصيب فيه الرئيس وعدد من كبار المسئولين.

واضافت أن التحقيقات كشفت "حقائق مهمة وخطيرة حتى الان لها علاقة بالمشترك" في اشارة الى تحالف اللقاء المشترك المعارض الذي يطالب برحيل صالح فورا. ولم تذكر الصحيفة مزيدا من التفاصيل.

وجاء التقرير بعد فشل محاولة جديدة بدعم امريكي وأوروبي لحل الازمة السياسية اليمنية عندما تجاهل نائب صالح مطلب المعارضة بأن يتخلى عن كل سلطاته على الفور.

وقال عضو في ائتلاف المعارضة الذي التقى مع عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني انه رفض مناقشة مصير الرئيس معهم.