رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملك الأردن يؤكد دعم بلاده لـ"انتقالى ليبيا"


أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين خلال استقباله رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل دعم الأردن للشعب الليبي في "تحقيق تطلعاته وآماله بمستقبل أفضل".

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله أكد خلال الاجتماع "دعم الأردن للشعب الليبي الشقيق في تحقيق تطلعاته وآماله بمستقبل أفضل".

كما أكد الملك"الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية والطبية واللوجستية للشعب الليبي الشقيق بما يمكنه من تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها والانتقال إلى مرحلة جديدة من الأمن والاستقرار".

من جانبه، أعرب عبد الجليل الذي أطلع الملك على "آخر التطورات على الساحة الليبية"، عن "شكره وتقديره للأردن بقيادة الملك على مواقفه الداعمة للشعب الليبي وحمايته ومساندته في مواجهة التحديات الراهنة".

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أعلن في مايو الماضي أن بلاده تعتبر المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا "الممثل الشرعي للشعب الليبي"، مشيرا إلى أن

المملكة قررت إرسال دبلوماسي إلى بنغازي ك"ممثل مقيم وضابط ارتباط" مع المجلس الوطني الانتقالي.

وكان جودة صرح في الخامس من أبريل الماضي أن طائرات مقاتلة من سلاح الجو الملكي الأردني انضمت إلى قاعدة عسكرية أوروبية بهدف حماية طائرات أردنية تنقل مساعدات إنسانية لليبيا وتقديم الدعم اللوجستي.

وأرسل الأردن مطلع أبريل الماضي إلى بنغازي طائرة تحمل 10 أطنان من المساعدات الطبية والإنسانية.

ونقلت طائرة أردنية تابعة لسلاح الجو الملكي في الخامس من الشهر الحالي 32 جريحا ليبيا من بنغازي، معقل الثوار وثاني مدن ليبيا، أصيبوا في النزاع الدائر في هذا البلد لعلاجهم في مستشفيات المملكة.

وأكدت الحكومة الاردنية في مارس الماضى أن الأردن لن يشارك في العمليات العسكرية في ليبيا، معربة عن استعداد المملكة لتقديم دعم انساني ان طلب منها ذلك.