رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل80 عسكريا في اشتباكات مع القاعدة باليمن

عربية

الاثنين, 13 يونيو 2011 14:23
عدن- ا ف ب:

أفادت مصادر عسكرية وطبية يمنية اليوم الاثنين أن 81 عسكريا على الأقل قضوا نحبهم في المعارك التي تدور منذ نهاية مايو مع مقاتلي تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار الجنوبية ومحيطها، فيما أكد مسئولون أن الجيش بات يخوض حرب عصابات مع التنظيم الذي يسعى إلى توسيع "إمارته" في الجنوب.

وذكر مصدر طبي أن عسكريا قتل وأصيب تسعة آخرون بجروح في معارك مع مسلحي التنظيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين في زنجبار .

وقال مصدر عسكري في وقت سابق: إن "عدد

القتلى في صفوف الجيش والأمن منذ سقوط مدينة زنجبار بيد مسلحي القاعدة في مايو الماضى بلغ 80 قتيلا على الأقل إضافة إلى ما يزيد على 200 جريح".

أما عدد القتلى في صفوف مسلحي القاعدة فـ"يتجاوز الـ 60 قتيلا بينهم قيادات محلية" إضافة إلى 90 جريحا بين المقاتلين بحسب المصدر العسكري .

وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أنه عند اقتحام القاعدة لمدينة زنجبار، عاصمة محافظة ابين

الجنوبية، كان عدد المقاتلين المسلحين بحدود 200 شخص "لكنهم اليوم يصل عددهم الى 500 مقاتل بينهم اجانب".

من جانبه، أكد قائد اللواء 25 ميكانيكي محمد الصوملي أن معسكر اللواء ما يزال صامدا في زنجبار ولم يفلح مقاتلو القاعدة في اقتحامه بالرغم من سيطرتهم بشكل شبه كامل على المدينة .

وقال الصوملي:"نخوض معارك عنيفة مع مجموعة مجرمين وسفاحين ينتمون إلى القاعدة ما أدى إلى قتل العشرات في صفوف التنظيم لن نستسلم أبدا للقاعدة وسنقاتل حتى اخر رمق".

وحول الوضع الميداني، قال الصوملي: إن "هناك كرا وفرا في المعارك لكن الصعوبات التي نواجهها هي أن القاعدة تستخدم منازل المواطنين بالاضافة الى استخدام الاشجار والمزارع القريبة من زنجبار".

 

أهم الاخبار