رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز : الامم المتحدة تجلى موظفيها من كردفان بالسودان

عربية

الاثنين, 13 يونيو 2011 13:31
نيويورك - أ ش أ :


ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الاثنين ان الامم المتحدة بدأت فى إجلاء عدد من افراد هيئتها غير الضروريين من ولاية كردفان السودانية المضطربة بالرغم من انها تقوم بإرسال مزيد من قوات حفظ السلام لحماية المدنيين هناك .

ونقلت الصحيفة عن هو يانج المتحدثة باسم الامم المتحدة فى السودان قولها إن قدرة القوات وصلت الى الحد الاقصى وإنها ليست كافية لتأمين المنطقة بأكملها .

كما اكد مسئولون فى المجال الانسانى ان الوضع فى عاصمة ولاية كردفان الجنوبية "كادوقلى" متدهور و متأزم جدا حيث اندلعت اشتباكات عنيفة

فى احدى المناطق الحدودية جراء قيام حكومة الشمال بنشر قواتها مؤخرا قبل الانفصال المزمع بين الشمال والجنوب الشهر القادم .

واضافوا انه يبدو ان مجمع الامم المتحدة فى كادوقلى فى خطر حيث نفدت حصص الطعام منذ خمسة ايام غير ان تقرير الامن افاد ان قوات حفظ السلام لم تعد فى استطاعتها ضمان الامن لافراد هيئتها الاممية .

واشار التقرير الى أن اكثر من 60 فردا امميا، عالقون الآن فى وسط كادوقلى

حيث لم تسمح الحكومة المحلية بنقلهم الى مجمعها فى ضاحية المدينة .

ونقلت الصحيفة عن مسئولين فى الامم المتحدة قولهم إن قافلة من عربات محملة بعدد من موظفي الامم المتحدة اضطرت الى الانعطاف بعيدا حيث يقوم جنود سودانيون شماليون بتفتيش العربات مما ارجأ تحرك القافلة غير انها ستحاول مجددا اليوم مغاردة المدينة .

ونوهت الصحيفة الى ان اجلاء الامم المتحدة موظفيها من المدينة يواجه عوائق اخرى حيث منعت الحكومة السودانية فى الشمال جميع السودانيين الذين يعملون مع الامم المتحدة من المغادرة غير ان المنظمة الدولية قامت بنقل 80 % من طاقم السودانيين سرا من هذه المدينة بواسطة العربات التجارية فيما يتواجد ما يقرب من 380 موظفا امميا هناك .

أهم الاخبار