رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقعات بعودة المبادرة الخليجية لليمن

عربية

الاثنين, 13 يونيو 2011 11:28
شينخوا - الرياض:


يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي "المجلس الوزاري" بمدينة جدة السعودية غدا الثلاثاء اجتماع الدورة الـ119 وسط توقعات بأن تتصدر الأزمة اليمنية أجندة هذه الدورة رغم أنها دورة اعتيادية مكرسة للشأن الخليجي. ويسود اعتقاد لدى أوساط سياسية وإعلامية خليجية بأن هذا الاجتماع فرصة ملائمة لإحياء المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية والتي سبق

ان قررت دول المجلس تعليقها في مايو الماضي بعدما رفض الرئيس اليمني علي عبدالله صالح التوقيع عليها الأمر الذي أدى بنظر المراقبين إلى تفاقم الأوضاع وتصاعد وتيرة العنف لدرجة محاولة اغتيال صالح نفسه في الثالث من يونيو الجاري.

من جانبه، أعلن الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني أن اجتماع الدورة الـ 119 للمجلس الوزاري الخليجي المرتقب بمدينة جدة غدا سيناقش عددا من التقارير المتعلقة بالشأن الخليجي إضافة إلى استعراض التطورات الإقليمية والدولية.

وفيما يتعلق بالشأن الليبي تتوقع هذه الأوساط أن يبحث وزراء خارجية دول مجلس التعاون في هذا الاجتماع التطورات هناك في ضوء اعلان دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي.

أهم الاخبار