رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق يكشف مخططًا للقاعدة لتخريب المنشآت النفطية


أعلنت وزارة الداخلية العراقية انها حصلت على معلومات حول نية تنظيم القاعدة القيام بهجمات تخريبية تستهدف مصاف تكرير النفط الخام وشبكة خطوط نقل النفط والمنتجات الاخرى بهدف خلق "أزمات في المشتقات النفطية والطاقة الكهربائية وحركة النقل". وذكر اللواء الركن حامد عبد الله إبراهيم المدير العام لشرطة النفط بوزارة الداخلية العراقية اليوم الاثنين "حصلنا على معلومات مؤكدة تدل على قيام تنظيم القاعدة بالإعداد لمخطط يستهدف تفجير مصاف تكرير النفط ومستودعاته وانابيب نقل المشتقات النفطية والنفط الخام لتعطيل حركة الحياة في البلاد وخلق ازمات في المشتقات النفطية والطاقة والكهرباء وحركة النقل بالاستعانة ببعض الموظفين المتواطئين وضعاف النفوس لإدخال المتفجرات الى داخل المنشآت النفطية".
وقال إن القاعدة اعطت الضوء الاخضر لعناصرها "بتنفيذ هذا المخطط إلا ان الاجهزة الامنية تمكنت من احباط جزء كبير منه بعد ان ابطلت عددا كبيرا من

العبوات الناسفة التي زرعت في تلك المنشآت او قرب شبكة خطوط الانابيب".
واضاف أن القوات الأمنية اعتقلت بعض "المجاميع الارهابية" التي "نفذت جريمة تفجير مصفاة الشمال في مجمع مصافي بيجي قبل اشهر وقد اعترفوا بالتخطيط وتنفيذ العملية الارهابية واحيلوا الى الجهات القضائية".
وذكر "ان الاجهزة الاستخبارية استطاعت التوصل الى خيوط ستمكنها من اعتقال العناصر التي نفذت جريمتي استهداف مستودعات البرجسية وتفجير العبوة الناسفة في داخل مصفى الدورة مؤخرا".
وتشهد المنشآت النفطية والمستودعات وخطوط النفط الخام العراقية هجمات تخريبية من قبل الجماعات المسلحة في مناطق واسعة من البلاد.