رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

400 سورى يعبرون لتركيا بعد دخول الجيش "جسر الشغور"

عبر اكثر من 400 سوري عبروا الحدود التركية صباح اليوم الاحد، مما يرفع عدد اللاجئين السوريين الى 5051 عدد اللاجئين الذين أتوا من سوريا للعيش في خيم جنوب تركيا.

وكان التعداد الاخير المقدم من مصدر رسمي بعد ظهر امس السبت اشار الى وصول 4600 لاجئ من سوريا الى تركيا.

ومنذ مطلع الاسبوع الماضي، يتوافد مئات السوريين يوميا الى منطقة انطاكيا الحدودية هربا من قمع قوات الرئيس السوري بشار الاسد.

وأتى اللاجئون من مدينة جسر الشغور على بعد نحو 40 كم من تركيا، حيث دخلت القوات السورية اليوم الاحد "لطرد المجموعات المسلحة".

وينزل اللاجئون في مخيمين في انطاكيا جهزهما الهلال الاحمر التركي. ويتم تجهيز مخيمين آخرين في هذه المنطقة.

كما انشأت السلطات مستشفى ميدانيا صغيرا في ياجلادادي وهو الاول والاكبر في هذه المخيمات لتأمين العناية الطبية الطارئة للجرحى.

واشار المسئول الرفيع في وزارة الخارجية التركية حاليت سيفيك امس السبت خلال زيارة ميدانية الى

ان تركيا "وضعت كل امكاناتها لاستقبال اللاجئين السوريين"، من دون توضيح ما هو تقييم السلطات التركية لحجم حركة النزوح المتوقعة في الايام المقبلة.

وتمنع السلطات التركية الصحفيين الدخول الى مخيمات اللاجئين، وهو تدبير يرمي بحسب مصدر في المفوضية العليا للاجئين الى "احترام كتمان هوية" اللاجئين وهو ما يشكل "اجراء طبيعيا" فيما يتعلق بحقوق اللاجئين.

جدير بالذكر أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الجيش ومسلحين في بلدة جسر الشغور بشمال سوريا امس الأحد مضيفا أن عددا كبيرا من الناس اعتقلوا.

وتابع أن مواجهات ضارية تجري بين وحدات الجيش وأفراد تنظيمات مسلحة متمركزين في محيط جسر الشغور وبداخلها.