رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 14 جندياً و22 من القاعدة في مواجهات باليمن

أدت المواجهات بين الجيش اليمني وعناصر تابعة لتنظيم القاعدة منتصف ليلة امس السبت إلى مقتل 14 جنديا و22 من عناصر التنظيم بمحافظة أبين التي تمكنت عناصره من الاستيلاء على المحافظة منتصف شهر مايو الماضي.

وقال مصدر أمني يمني "إن المواجهات العنيفة بين اللواء 119 وعناصر القاعدة حتى منتصف ليل أمس السبت أسفرت عن مقتل 22 من العناصر الإرهابية واستشهاد 14 جندياً وجرح آخرين، مع إعطاب عدد من الآليات العسكرية".

وأكد أنه تم نقل المصابين من الجنود بواسطة طائرة مروحية إلى مستشفى حكومي، فيما نقلوا القتلى إلى العاصمة صنعاء.

وأشار المصدر إلى مشاركة الطيران الحربي في تسديد ضربات لمواقع العناصر الإرهابية في زنجبار وأيضا بمدينة جعار مصاحبا القصف المدفعي الذي يقوم به أفراد اللواء 119 منذ يومين ضد عناصر تنظيم القاعدة.

وكانت قد سيطرت جماعات مسلحة يعتقد أنها من تنظيم القاعدة منتصف مايو الماضي على محافظة أبين.

واتهمت المعارضة اليمنية (اللقاء المشترك) الرئيس علي عبد الله صالح بأنه من قام بتسليم تلك الجماعات المحافظة في محاولة لحرف مسار الثورة الشعبية التي تطالب بإسقاطه من حكم اليمن منذ 33 عاماً.

وفي ذات السياق، اتهم المرصد اليمني لحقوق الإنسان (ساهر) اليوم الأحد النظام اليمني بأنه" أطلق أيادي مجاميع مسلحة لتسيطر على مقاليد أمور مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية، لتعبث بالسكينة العامة، ضحيتها في الأول والأخير هم الأهالي المدنيون.