رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نواب دارفور يدعون تحرير السودان لتوقيع وثيقة الدوحة

دعا رئيس الكتلة البرلمانية لنواب دارفور بالبرلمان السوداني الدكتور حسبو محمد عبد الرحمن حركة تحرير السودان (أجنحة عبدالواحد ومحمد نور ومني أركو مناوي) إلى الانضمام لتوقيع وثيقة سلام دارفور بالدوحة والتي حققت الإجماع الدولي والاقليمي وخاطبت كافة قضايا التنمية والعدالة والمساواة والاعمار بدارفور .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم القيادات الدارفورية بالخرطوم والذي تناول نتائج مؤتمر سلام دارفور الذي عقد بالدوحة في مايو الماضي .

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية لنواب دارفور تحقيق الوثيقة للتوازن للمجتمع الداخلي لدارفور، باعتبارها تناولت قضايا المصالحة والعودة الطوعية وايقاف اطلاق النار وقسمة الثروة والسلطة وتفعيل الحوار الداخلي والتشاور بمشاركة أهل الشأن في دارفور والاحزاب السياسية والحكومة، واستصحاب آراء المجتمع المحلي والدولي.

وأشار الى اعتماد الوثيقة لمعيار اقتسام السلطة

والثروة في الحكم على مستوى البلاد ورصد 2 مليار دولار لتنمية دارفور تشمل انشاء العديد من الطرق واستكمال خط السكة الحديد بالجنينة وتوصيل الخط الرئيسى للإمداد الكهربائي بالولاية وتنمية الثروة الحيوانية والزراعية بالإضافة إلى التعويض الفردي والجماعي.

ودعا رئيس الهيئة قيادات دارفور إلى أهمية توحيد الإدارة السياسية والتداول السلمي لحل كافة القضايا والاطلاع على المكاسب العديدة في مجال التنمية لمصلحة أهل دارفور، مشيدا بدور قطر في ادارتها لملف القضية وتوحيد الحركات المسلحة والرأي الدولي حول الوثيقة.