رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن. تايمز: الناتو منهك من غارات ليبيا

عربية

الخميس, 09 يونيو 2011 09:28
نيويورك - أ ش أ:


ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية اليوم الخميس أن المحاولات الامريكية والبريطانية والفرنسية أثناء اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الاطلنطى (ناتو) بالامس فى بروكسل للضغط على ألمانيا وهولندا وبولندا وإسبانيا وتركيا للتخلى عن تحفظاتهم السياسية بشأن العمليات فى ليبيا والانخراط فى العمليات العسكرية بشكل أعمق يبدو أنها باءت بالفشل. وقالت الصحيفة على شبكة الانترنت إن الضغوط والتوترات التى تعانى منها الدول المشاركة فى الغارات

الجوية على قوات الزعيم الليبى معمر القذافى والمستمرة منذ 12 اسبوعا خيمت على اجتماع وزراء دفاع الناتو فى بروكسل مشيرة إلى أنه منذ تولى الحلف قيادة العمليات من الولايات المتحدة فى نهاية مارس الماضى قام الحلف بتنفيذ أكثر من 10 آلاف طلعة مركزا هجماته على العاصمة طرابلس.

ومضت الصحيفة تقول إن حلف الناتو

نفذ 157 غارة جوية امس الاول الثلاثاء وهو ما يزيد ثلاثة اضعاف على متوسط الهجمات اليومية مشيرة إلى ان الحلف ضرب اهدافا على مدار اليوم وفى اثناء الليل مدمرا العديد من مراكز القيادة التابعة للقذافى فى باب العزيزية بجانب خيمة القذافى الفخمة فى الصحراء إلى جنوب شرق العاصمة طرابلس وهى الخيمة التى يتباهى الزعيم الليبى بها لإظهار اصوله البدوية.

ورأت الصحيفة أن هجوم الناتو على خيمة القذافى يظهر استعداد الحلف قتله خاصة بعد أن وصف بيان للحلف الخيمة بأنها "مركز قيادة وتحكم".

أهم الاخبار