رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طوارئ بغزة لنقص الأدوية والمستلزمات الطبية

عربية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 20:47
غزة- د ب أ:

أعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس اليوم الأربعاء حالة الطوارئ في الأدوية والمستلزمات الطبية، محذرة من أن استمرار هذا الواقع سيؤدي إلى انهيار الوضع الصحي والتوقف عن تقديم عدد من الخدمات الصحية الأساسية.

وقال وزير الصحة باسم نعيم، إن وزارته توقفت عن تقديم الخدمات الأساسية لأن عدد الأدوية والمستلزمات الطبية التي بلغ رصيدها صفر وصل

إلى 367 صنفا.

وذكر نعيم أنه تم إيقاف عدد من الخدمات الأساسية، ومنها توقف العمل في عيادات الأسنان والعيادات العامة بالمراكز الصحية، والعيادات الخارجية، لافتا إلى أنه تم تقليص أيام العمل في كثير من العيادات والأقسام الجراحية.

وأشار إلى أنه تم تعليق عدد من العمليات المجدولة كعمليات

جراحة أطفال وعيون وقسطرة القلب وعمليات جراحة المناظير والمسالك والعظام والأعصاب، وتعليق جزء كبير من خدمات الفحوص المخبرية والتصوير الطبي.

وأشار إلى تقليص الخدمات الصحية في بعض أقسام الرعاية الأولية والمستشفيات بجميع أنواعها، محذرا من أن ذلك قد يهدد خدمات مراقبة الأغذية والمياه وصحة البيئة والمرأة والطفل وغيرها.

ودعا نعيم جميع المؤسسات الصحية والإنسانية ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسئولياتها بعد النقص الحاد في الاحتياجات الصحية؛ لتجنب نشوب كارثة صحية.


أهم الاخبار