عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول:عباس سيدعو الفصائل للتشاور حول الحكومة.


أكد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس سيدعو الفصائل الفلسطينية للتشاور حول كيفية تشكيل الحكومة الفلسطينية المقبلة.

وقال أبو يوسف ـ فى تصريح صحفى اليوم ـ إنه من المقرر أن يبحث وفدان من حركتي فتح وحماس يوم الثلاثاء القادم في القاهرة تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية..

وأضاف أن اللقاء سيناقش كافة تطورات وتفاصيل تشكيل الحكومة الانتقالية بما فيها الأسماء المطروحة من وزراء ورئيس الوزراء وغالبا ما سيعقد هذا الاجتماع في رام الله قبيل مغادرة وفد حركة فتح للقاء وفد حركة حماس في القاهرة.

وأشار إلى أن الآلية الأولى ستتم في تشكيل الوزارة ثم اجتماع اللجنة القيادية بعد أسبوع من تشكيل الوزارة ثم تنفيذ تفاصيل الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية في القاهرة.

ونوه بأن جميع الفصائل الفلسطينية لديها حرصا

كبيرا على إنهاء الانقسام بشكلٍ نهائي ووقف الحملات الإعلامية.

وكان مصدر فلسطينى قد قال أن مجريات تشكيل حكومة المصالحة لا تسير على ما يرام بين حركتي فتح وحماس رغم حرص الطرفين على عدم إظهار الخلاف إلى وسائل الإعلام حفاظًا على الأجواء الإيجابية التي خلقها توقيع إتفاق المصالحة.

وأشار إلى أن هناك رغبة لدى الرئيس عباس في التأني في تشكيل هذه الحكومة على عكس ما يقال حول ضرورة سرعة تشكيلها في ظل عدم وجود ضمانات دولية كافية حتى الآن للتعامل مع هذه الحكومة.