رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..كشيب : الجيش الشعبى لجنوب السودان لن يتنازل عن السلاح

أكد نصر موسى كشيب – رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان بالقاهرة أنه لن يتم نزع السلاح من الجيش الشعبى إلا بعد اتفاق سياسى، بين جيش الحركة الشعبية لجنوب السودان والجيش السوداني عادل بين الطريف، مضيفا أن الجيش السودانى نفسه غير مؤهل للسيطرة على الوضع .

وطالب بمحاولة حل الازمة القائمة نتيجة الصراع بين الجيش الشعبى لجنوب السودان والجيش السودانى فى ولاية جنوب كردغان وتوفير الإغاثة العاجلة.

في حين ندد كشيب خلال الندوة التي نظمها حزب الحركة الشعبية بالقاهرة تحت عنوان "الوضع الراهن في جنوب كردغان وأبيي "بما سماه التعتيم الإعلامى على الوضع القائم فى السودان، قائلا : حتى اليوم التليفزيون السودانى لا يذكر من قريب أو بعيد ما يحدث فى ولاية كردغان، مطالبا الاجهزة الإعلامية والصحف بضرورة القيام بدورها فى العمل بحيادية، علي اعتبار من يقتلون بشرا وليسوا حيوانات.

وناشد "كشيب "مجلس الأمن أن يقوم فى اجتماعه الجمعة المقبلة

بالتعمق فى دراسة الوضع فى أبيى وكردغان، مشيرا إلى أن الوضع إذا ما استمر وامتد للسودان ككل سيتم بذلك القضاء على سكان كردغان عن بكرة أبيهم، خاصة أن المسلمين فى شمال السودان أعلنوا الجهاد ضد المسلمين فى جنوب كردغان.

وطالب بزيادة عدد القوات الموجودة بين الطرفين والتى يذكر أن غالبيتها من الجيش المصرى، خاصة أن ما يحدث فى السودان ربما يهدد أمن مصر، منتظرا من مصر دورا يختلف تماما عن الدور الذى كانت تقوم به قبل الثورة، منددا بالحركة البطيئة للاتحاد الإفريقى التى جعلت دوره مفقودا فى حل الأزمة الراهنة .

شاهد الفيديو