رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب رئيس اليمن يلتقي سفراء السعودية والإمارات وعمان

استقبل نائب رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي اليوم الاربعاء سفراء المملكة العربية السعودية على الحمدان وسفير سلطنة عمان عبد الله البادي وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله مطر المزروعي.

واستعرض منصور خلال اللقاء مستجدات الأحداث الراهنة في الساحة الوطنية والإجراءات التي تمت لتثبيت وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية وبين العناصر المسلحة الموالية للشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد ( أكبر القبائل اليمنية ) .

كما استعرض تحركات لجنة مشتركة بين الجانبين لمعالجة الآثار المترتبة على ذلك وفي مقدمتها إخلاء المسلحين من المؤسسات والمباني الحكومية وإنهاء المظاهر المسلحة من الشوارع والطرقات في العاصمة صنعاء، خاصة بعد الاعتداء على مسجد النهدين بدار الرئاسة الجمعة الماضية والذي استهدف الرئيس علي عبد الله صالح وعددا من

القادة والمسئولين في الدولة أثناء تأديتهم صلاة الجمعة .

وأكد نائب رئيس الجمهورية اليمنية خلال اللقاء أهمية تعاون دول مجلس التعاون الخليجي لمساعدة اليمن على الخروج من هذه الأزمة، وأعرب عن تقديره لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بتقديم ثلاثة ملايين برميل نفط خام تصل تباعا لمصافي عدن جنوب اليمن .

من جانبهم عبر السفراء الخليجيون الثلاثة عن إدانتهم الشديدة للاعتداء علي مسجد النهدين، مؤكدين الاستعداد لتقديم المساعدات المطلوبة لليمن لتجاوز الظروف الصعبة الراهنة .