عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير المصري: ندعم لجوء السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة


أكد السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية اليوم الأربعاء أن مصر تدعم موقف السلطة الفلسطينية الساعى إلى اللجوء للأمم المتحدة، مشيرا إلى أنها تطالب بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وليس إدارته. ودعا السفير عثمان ـ خلال زيارته للمركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الاستراتيجية ـ إلى جعل خيار عقد مؤتمر دولي للسلام أحد الخيارات الضرورية لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بما يكفل إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وأكد أهمية دور مصر ما بعد الثورة في توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس بعد أربع سنوات من الانقسام، مشددا على وقوف مصر على مسافة واحدة من جميع الأطراف، قائلا: "إنها عملت كل ما في وسعها من أجل توقيع الاتفاق وستواصل متابعة هذا الملف".

ومن جانبه، أكد هانى المصرى مدير عام المركز أهمية عودة مصر إلى لعب دورها الطبيعي، مثمنا ما تقوم به من أجل القضية الفلسطينية لتعود كما

كانت قضية العرب المركزية .

وقال المصرى -موضحا رؤية وأهداف المركز-: "إن تأسيس المركز يأتي انطلاقا من وحدة الشعب الفلسطيني داخل الوطن وخارجه والتي تستند إلى حقوقه الوطنية الطبيعية والتاريخية، مشيرا إلى أن عمله لا يقتصر على مواكبة آخر التطورات والمستجدات على الصعيد السياسي وأبعاده الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية فحسب، بل إنه يسعى جاهدا إلى تحديد أفضل السبل للاستجابة لها".

وأكد أن المركز يسعى نحو المساهمة في إنجاز الحقوق الوطنية عن طريق إصدار أبحاث ودراسات استراتيجية في المجال السياسي وأبعاده الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والإعلامية والتعاون الشامل والمباشر مع الأفراد والهيئات والمؤسسات المعنية بمجال أبحاثها.