رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عريقات: لم أقابل مسئولي إسرائيل بواشنطن

عربية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 10:46
رام الله - د ب أ:


أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن مباحثاته في العاصمة الأمريكية واشنطن لا تتضمن أي اتصالات ولقاءات مع مسئولين إسرائيليين وتقتصر فقط على المسئولين الأمريكيين. وقال عريقات من واشنطن التي يزورها موفدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس منذ ثلاثة أيام، "ليس هناك مفاوضات فلسطينية - إسرائيلية في العاصمة الأمريكية".

وأوضح "جئنا الى هنا من أجل نقل رسالة من الرئيس عباس إلى الإدارة الأمريكية، ولم نعلم أن

المفاوض الإسرائيلي اسحق مولخو موجود هنا إلا من خلال وسائل الإعلام، لكننا لم نلتق به إنما تقتصر لقاءاتنا على الجانب الأمريكي".

وأضاف " أكدنا أنه اذا ما وافقت الحكومة الإسرائيلية على مبدأ الدولتين وعلى العودة الى حدود 1967 مع تبادل للأراضي متفق عليه، وعلى وقف الإجراءات أحادية الجانب بما في ذلك الاستيطان في

القدس، فإننا على استعداد للعودة الى المفاوضات فورا من أجل التوصل إلى اتفاق".

وأشار عريقات الى أن "المسئولين الأمريكيين قالوا إن خيارهم هو استئناف المفاوضات، وكان ردنا عليهم هو هل توافق إسرائيل على استئناف المفاوضات على أساس مبدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو حدود 1967؟"، مضيفا أن "حقيقة لم تكن هناك إجابة أمريكية".

وكانت مصادر إسرائيلية قد أكدت اليوم الثلاثاء أن "المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية لن تستأنف على الأرجح في المستقبل القريب وأن عباس سيواصل دفع المبادرة لنيل اعتراف الجمعية العامة للامم المتحدة بدولة فلسطينية".

أهم الاخبار