رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقدم السفير الفلسطيني بأوراق اعتماده لرئيس قبرص

عربية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 18:29
نيقوسيا- (ا ف ب) :


قدم السفير الفلسطيني في قبرص وليد الحسن الثلاثاء اوراق اعتماده مباشرة الى الرئيس القبرصي ديمتريس خريستوفياس في اجراء يعكس رفع مستوى التمثيل الفلسطيني في الجزيرة من مفوضية الى بعثة.

وهذه هي المرة الاولى التي يقدم فيها سفير فلسطيني في قبرص اوراق اعتماده مباشرة الى الرئيس وليس الى وزارة الخارجية كما كان عليه الحال من قبل.

وقال الحسن لفرانس برس إنه استعرض مع خريستوفياس بهذه المناسبة آخر التطورات فيما يخص القضية الفلسطينية ونقل

له تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ولدى وصوله الى القصر الجمهوري في نيقوسيا عزف النشيدان الوطنيان القبرصي والفلسطيني كما هو الحال مع اي دولة تتمتع بعلاقات دبلوماسية كاملة مع قبرص.

وكانت الجمهورية القبرصية قد ابلغت رسميا بداية مايو المفوضية الفلسطينية لديها انها رفعت تمثيلها الدبلوماسي الى درجة بعثة، وأصبح الحسن الذي تولى مهامه مؤخرا يحمل صفة سفير فوق العادة مطلق الصلاحية.

وقبرص هي الدولة السابعة في الاتحاد الاوروبي التي تعترف ببعثة دبلوماسية فلسطينية بعد الدانمارك وفرنسا واسبانيا وايرلندا والبرتغال وبريطانيا. وكانت النرويج التي لا تنتمي الى الاتحاد الاوروبي فعلت المثل في ديسمبر.

والبعثة الدبلوماسية ادنى من مستوى سفارة بدرجة واحدة، لكن رئيسها يتمتع بصفة سفير.

وبسبب تعثر المحادثات المباشرة مع الاسرائيليين، يعمل الفلسطينيون منذ اشهر عدة على الحصول على اعتراف اكبر عدد ممكن من الدول بدولة فلسطينية ضمن حدود 1967، تضم القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة.

وسجلوا منذ ديسمبر اعتراف دول في امريكا اللاتينية، واعترف بعضها بدولة فلسطينية ضمن حدود 1967 البرازيل والارجنتين والاكوادور وبوليفيا وغويانا والباراجواي.

أهم الاخبار