عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هوف: الثورات العربية لن تقدم حلولا للاجئين

اكد جيان هوف المسئول بمنظمة اللاجئين فى دول شمال افريقيا، أن الصحراء العربية تشهد كل يوم قصصا مروعة، حول طالبى اللجوء من دول شمال افريقيا .

وأضاف : "ان صور الجثث التى تحملها الشاحنات لا تنتهى، بجانب القوارب المعبأة بالشباب ، الذى يحاول الإبحار من اجل مستقبل افضل فى اوروبا وموتهم قبل الوصول للسواحل".
واضاف: "ان آلاف الجزائرين بجانب غيرهم من دول شمال افريقيا يدفعون حياتهم ثمنا، لسخطهم على حكوماتهم، ومحاولتهم الفرار من الظروف القاسية للحياة ".
واكد هوف فى كلمة له امام مؤتمر اوتريخت بهولندا أمس الاثنين تحت شعار " اوروبا ذات الاسوار " ان ربيع الثورات العربية لن يقدم حلولا عاجلة لمشكلات اللاجئين الفارين من البلدان العربية .
وطالب الاوروبيين ادراك ان الامر سيستغرق طويلا، حتى تتحسن اوضاع هذه الدول الثائرة، و يشعر الشباب بنتائج الثورات، وتنعدم لديهم رغبة الفرار خارج الحدود للبحث عن الحرية والمستقبل .
وقال إن الجزائر تعد بلد عبور للاجئين
من شمال افريقيا، وهى بحاجة الى حكومات اوروبية صديقة للتعامل مع اللاجئي ، دون اللجوء الى وسائل قمعية من اعتقال وترحيل اجبارى الى الحدود عبر الصحراء .
وطالب هوف الاتحاد الاوروبى بألا يتحول الى قلعة مغلقة امام اللاجئين خوفا من الإسلام، بل لا بد من المشاركة الاوروبية لمساعدة هؤلاء .
يذكر ان هوف الهولندى الاصل فى الجزائر منذ عام 1969، للعمل فى مجال المساعدات الانسانية واعانة اللاجئين . وانضم منذ 3 اعوام الى منظمة اللاجئين فى دول شمال افريقيا، وجاء لاوتريخت للمشاركة فى هذا المؤتمر الهولندى، لبحث مشكلات اللاجئين، وتزايد أمواجهم مع اندلاع ثورات الربيع العربى .