رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول إسرائيلى: كلينتون ستفشل في"سلام باريس"

عربية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 13:49
القدس المحتلة- ا ف ب:

أعلن مسؤول إسرائيلي كبير اليوم الثلاثاء انه يتوقع ان يفشل المقترح الفرنسي بعقد مؤتمر سلام اسرائيلي فلسطيني بسبب التحفظات القوية التي أبدتها الولايات المتحدة الامريكية من خلال تصريحات وزير ة الخارجية الامريكية هيلارى كلينتون واصفا هذه التصريحات بأنها "أطلقت رصاصة الرحمة على مؤتمر السلام بباريس".

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه فى تصريحات صحفية: "إن مصير هذه المبادرة أغلقته تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون".

واضاف: "في كل الاحوال فإن فكرة مؤتمر كهذا لا يمكن ان تتحقق دون الموافقة الامريكية والدعم الكبير من اسرائيل اللذين تفتقر اليهما".

واوضح المسؤول: "ان اسرائيل التي كانت مترددة جدا في البداية حيال المبادرة الفرنسية لكنها لم تشأ إغلاق الباب، كانت ستبحث في مشاركتها في المؤتمر ان اعطتها واشنطن ضمانات".

ومن جانبه رحب داني ايالون نائب وزير الخارجية الاسرائيلية بالموقف الامريكي.

واشار ايالون في مقابلة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي الى "تقارب الموقف الاسرائيلي مع تصريح كلينتون".

وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون رحبت بتحفظ امس الاثنين بالفكرة الفرنسية لعقد مؤتمر حول السلام في الشرق الاوسط، مشيرة الى ضرورة القيام بـ"عمل تحضيري" هام ومؤكدة ان الولايات المتحدة "ستنتظر لترى".

وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها الفرنسي الان جوبيه: إن "فكرة عقد اجتماع او مؤتمر يجب ان تقترن بإرادة لدى الاطراف لاستئناف المفاوضات".

ومن ناحيتها عبرت اسرائيل التي لم تعارض المقترح الفرنسي ولكنها لم تدعمه، دوما عن تفضيلها إجراء مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين برعاية أمريكية.

أهم الاخبار