رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير: المرحلة المقبلة لن تشهد إنفراجة لعملية السلام

عربية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 10:08
القدس المحتلة - أ ش أ

أوباما ومحمود عباس

أفاد تقرير سياسي سري أعد في أعقاب محادثات أجراها مسئول إسرائيلي مؤخرا مع مسئولين أمريكيين رفيعي المستوى أن المرحلة المقبلة لن تشهد انفراجا في العملية السياسية بين اسرائيل والفلسطينيين وأن الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي معنيان بحالة الجمود التي تشهدها المفاوضات ويصران على مواقف أحادية الجانب.

وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الثلاثاء إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيواصل تقديم

مبادرته السياسية للاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة في شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف أن مسئولين كبار في الإدارة الأمريكية انتقدوا وبشكل حاد تحركات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الامريكية وعدم تقديمه أي مبادرة من أجل تجديد المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.

وأوضح أن عباس يتهم البيت الأبيض ونتنياهو بأنهما دفعاه إلى الزاوية عبر عدم تقديمها أي مبادرة من أجل استئناف العملية السلمية ولم يتركا له أي طريقة أخرى إلا الذهاب للامم المتحدة والطلب منها الاعتراف بدولة فلسطينية.

وبحسب التقرير فإن الرئيس الفلسطيني لا ينوي السماح بإجراء انتخابات للسلطة الفلسطينية في العام القادم .. وأشار إلى أن البديل المؤقت لديفيد هيل المبعوث الأمريكي الخاص بعملية السلام فى الشرق الاوسط سيقوم خلال الأيام المقبلة بإجراءات سياسية لتفادي التبعات التي سوف تحدث خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

 

 

أهم الاخبار