رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة المتابعة العربية غدا.. مبارك يلتقي عباس


يلتقي الرئيس حسني مبارك نظيره الفلسطيني محمود عباس، غدا الاربعاء، للمشاركة في اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، لبحث عملية السلام المتعثرة مع إسرائيل.

وقال بركات الفرا سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن عباس سيطلع مبارك على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وأضاف الفرا أن عباس سيعرض نتائج لقائه مع المبعوث الأمريكي للسلام جورج ميتشيل الذي جرى اليوم الثلاثاء، في رام الله بالضفة الغربية، إضافة إلى أنهما سيتناولان ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية الذي ترعاه مصر.

من جانبة قال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، عقب لقاء عباس والمبعوث الأمريكي إن أي استئناف لعملية السلام يتطلب الوقف الشامل والكامل للبناء الاستيطاني، وأنه

طالب واشنطن بموقف واضح وصريح من تمسك إسرائيل بالبناء الاستيطاني.

وذكر عريقات أن ميتشيل عرض أفكارا على عباس بشأن عملية السلام من دون أن يوضح ماهيتها، مشيرا إلى أن الحديث عن أي مفاوضات بأي شكل "يتطلب وقف النشاطات الاستيطانية.

وجاءت زيارة ميتشيل وهي الأولى منذ ثلاثة شهور بعد أيام من إعلان واشنطن تخليها عن مطالبة إسرائيل تجميد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية كشرط لاستئناف محادثات السلام المتوقفة منذ الثاني من أكتوبر الماضي.