رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقوقية: 38 قتيلاً برصاص قوات الأمن السورية

عربية

الأحد, 05 يونيو 2011 20:04
كتبت – آيات عزت :



أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 38 شخصا قتلوا برصاص قوات الأمن السورية خلال 24 ساعة في مدينة جسر الشغور التي تشهد احتجاجات عنيفة ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد بينهم 8 عناصر من قوات الأمن، خلال أقل من 24 ساعة.

وأوضح رئيس المرصد رامي عبد الرحمن لـقناة "العربية" في تصريح له أن عشرة أشخاص قتلوا السبت بينما قتل الأحد 28 آخرين في إطلاق نار في مدينة جسر الشغور والقرى المحيطة بها، مشيرا إلى

أنه ضمن القتلى ثمانية من عناصر الأمن وأن أعداد القتلى مرشح للارتفاع بسبب استمرار نشاط قوات الأمن في المنطقة.

وما زالت المدينة تشهد إطلاق نار كثيف من دون أن تتوفر تفاصيل عما يجري فيها بسبب منع وسائل الإعلام من تغطية الأحداث في سورية.

كما أطلقت قوات الأمن النار على حشد ضم 7 آلاف شخص في مدينة دير الزور شرقي سورية وأصابت عددا من المتظاهرين

بجراح الليلة الماضية عند محاولتهم تحطيم تمثال الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، والد الرئيس الحالي بحسب ما ذكرته قناة العربية خلال تقريرها اليوم.

وكانت طائرات هيلوكوبتر عسكرية قد فتحت النار على المتظاهرين في المدينة أمس السبت وقتلت ستة أشخاص على الأقل حسب ما نقلت الأنباء عن شهود عيان من المدينة أثناء تشييع عدد من الأشخاص قتلوا في مظاهرات "جمعة أطفال الحرية" التي جرت الجمعة الماضية.

فيما تشهد حماه إضرابا عاما لليوم الثاني، حيث توقفت الحركة التجارية تماما وأغلقت المحلات أبوابها حدادا على الضحايا الذين سقطوا خلال تظاهرات يوم الجمعة التي عمت المدينة والذين وصلت أعدادهم إلى سبعين قتيلا.

 

أهم الاخبار