رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.ذكرى النكسة بلون الدم فى الجولان


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية مجدل شمس فى الجولان السورى مساء اليوم الاحد، واطلقت قنابل الغاز والرصاص الحى المتواصل على مدار اليوم مما أودي بحياة 14 شخصا وأكثرمن 239مصابا إثر محاولات المتظاهرين عبور الأسلاك الشائكة.

" وذكر التقرير التي بثته قناة bbc"" أن الحكومة الاسرائيلية متخوفة من اي توتر عسكري في الجولان رغم تعدد السيناريوهات على هذا الصعيد، وانها تدرك خطورة تحالف سوريا مع بعض المنظمات الفلسطينية اضافة الى حزب الله وايران وانعكاس ذلك سلبا على توازن القوى في أي نزاع عسكري في المستقبل .

فيما ترى اسرائيل حسب تصريحات عوفير جندلمان –المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي أن سوريا تتحمل مسئولية الهجمات على اسرائيل لانها تدعم الفصائل الفلسطينية، تحديدا حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية، وتتهم اسرائيل سوريا بتدريبهم ودعمهم بالمال.

ويأتي ذلك بعدما وردت انباء عن مقتل شخصين واصابة تسعة آخرين، بينهم طفل، بجروح برصاص جنود اسرائيليين اطلقوا النار على شبان كانوا يحاولون عبور الاسلاك الشائكة للدخول الى هضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل.

ويذكر أن الجيش الاسرائيلي قد حارب الجيش السوري ثلاث مرات، آخرها كانت حرب عام 73، وحسب دراسات المراكز الاستراتيجية فان سوريا تمتلك ترسانة ضخمة من الصواريخ لا يستبعد ان بعضها قادر على حمل رءوس كيماوية، ولهذا فان الحكومة الاسرائيلية قالت منذ بداية الازمة "انها لا تسعى لاثارة سوريا واشعال الجبهة".

شاهد الفيديو: