عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس يوافق على مفاوضات فرنسا


اعلن المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني اليوم الاحد أن محمود عباس أبلغ وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه موافقته رسميا على المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام على اساس حدود 1967. وقال نمر حماد إن "الرئيس عباس ابلغ الوزير جوبيه موافقته رسميا على المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام في باريس".

واوضح ان "الرئيس عباس قال للوزير جوبيه إن هذه الموافقة الفلسطينية تحتاج الى موافقة اسرائيل ايضا على مبادرة فرنسا للبدء بمفاوضات على اساس حدود عام 1967 للدولة الفلسطينية".

واضاف "لنبدأ على قاعدة للمفاوضات اساسها إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967 وهذا ما سيحدد حدود الدولة على هذا الاساس مع تبادل للاراضي متفق عليه بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي".

وكان جوبيه قد اعلن الخميس الماضى عن مشروع مؤتمر سلام في باريس في منتصف يوليو يتفق مع ما اعلنه الرئيس الامريكي باراك اوباما في

خطابه في التاسع عشر من مايو.

وتحدث اوباما عن فتح محادثات سلام تتعلق بالحدود انطلاقا من خطوط عام 1967 و"ضمانات امنية لكلا الدولتين مع حل قضيتي القدس واللاجئين الفلسطينيين "في غضون عام واحد".

من جهته اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية اليوم الاحد أن اسرائيل "ستدرس" المقترح الفرنسي لعقد المؤتمر.

وقال نتنياهو في بيان نشره مكتبه "استمعت الى المقترح الذي نقله الي وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الذي التقيته الخميس".

واضاف "نقدر اصدقاءنا الفرنسيين جدا وسأقوم بالرد بعد دراسة المقترح ومناقشته مع اصدقائنا الامريكيين".