رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السنيورة يتهم بري بمحاولة إحلال البرلمان مكان الحكومة

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق ورئيس كتلة تيار المستقبل البرلمانية فؤاد السنيورة

اتهم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق ورئيس كتلة تيار المستقبل البرلمانية فؤاد السنيورة اليوم الأحد رئيس مجلس النواب نبيه بري بمحاولة إحلال مجلس النواب مكان عمل السلطة التنفيذية.

واعتبر السنيورة أن دعوة بري لعقد جلسة برلمانية تشريعية في 8 يونيو الجاري تخالف الدستور فى ظل استقالة الحكومة وعدم تشكيل حكومة جديدة.

وأكد أن الحل الرئيس لكل المسائل المطروحة يكمن في تأليف حكومة جديدة مشيرا إلى انه سبق أن اقترح على رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي تأليف حكومة من خبراء ومستقلين بحيث تجمع بين اللبنانيين وتكون حكومة مؤقتة إلى أن تهدأ الأوضاع ومن ثم يكون هناك مجال لعودة الحوار.

وبدوره اتهم عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري رئيس مجلس النواب نبيه بري ونواب كتلته باعتماد أسلوب غير لائق في التعرض لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ولتيار المستقبل.

وأشار حوري إلى أن تياره أبدى موقفه في مسألة

عقد جلسة تشريعية فى ظل حكومة تصريف أعمال لكن بري لا يتقبل وجهة نظر مخالفة لوجهة نظره حتى إنه ألغى موعدا مع ميقاتي عندما قرر الاخير عدم المشاركة في الجلسة التشريعية.

ومن جهته اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار أن الدعوة لعقد جلسة تشريعية للبرلمان غير دستورية وغير ميثاقية وتتناقض مع النظام الديمقراطي البرلماني في ظل عدم وجود حكومة.

وأكد أن هذه الدعوة تتعارض مع مبدأ فصل السلطات وترفع مستوى التوتر والشحن الداخلي وتعد تجاوزا لصلاحيات وموقع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وتحول النظام اللبناني إلى نظام حكم برلماني.