رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كى مون" يطالب البحرين باحترام القانون

عربية

السبت, 04 يونيو 2011 17:35
نيويورك- ا ف ب:


دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ولي عهد البحرين الى احترام القانون الدولي في مجال حقوق الإنسان في مواجهة تظاهرات المعارضة، على ما أعلنت السبت متحدثة الأمين العام للامم المتحدة.

والتقى بان كي مون الامير سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مساء امس السبت في مقر الامم المتحدة في نيويورك، بعد يومين على إنهاء حال الطوارئ التي تم إعلانها في هذه المملكة الخليجية

التي شهدت خلال الأشهر الماضية تظاهرات لمعارضين تم قمعها بالقوة.

وقالت المتحدثة فانينا مايستراتشي: إن "الأمين العام كرر نداءه الى ان تحترم الحكومة المعايير والقواعد الدولية في مجال حقوق الانسان، وأشاد بالالتزام والضمانات التي قدمها ولي العهد في هذا الصدد".

والأمير سلمان وهو ايضا نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يقوم بجولة دولية لتهدئة المخاوف حيال قمع التظاهرات. ومن المقرر أن يتوجه الى

واشنطن خلال الايام المقبلة.

وتعتبر البحرين حليفا اساسيا للولايات المتحدة وبلدان غربية اخرى، وقد وضعت هذه البلدان في موقف حرج بعد قمع التظاهرات الذي ادى الى مقتل 24 شخصا بين فبراير مارس الماضيين بحسب المنامة.

واشاد بان برفع حالة الطوارئ وبدعوة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة الى حوار وطني. واضافت المتحدثة أن هذا الحوار يجب ان يكون "حقيقيا، معمقا ومفتوحا وان يستجيب للتطلعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المشروعة لجميع البحرينيين".

ويأتي عرض الحوار من جانب العاهل البحريني في وقت لا يزال التوتر كبيرا في هذا البلد منذ قمع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإصلاحات منتصف مارس.

أهم الاخبار