رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 3 وإصابة 90 فى أعمال عنف بتونس

عربية

السبت, 04 يونيو 2011 14:17
تونس- يو بي اي:


قال مصدر رسمي إن ثلاثة أشخاص قتلوا، وأصيب أكثر من 90 آخرين بجروح متفاوتة في أعمال عنف وشغب شهدتها ليل أمس الجمعة وصباح اليوم السبت مدينة المتلوي من محافظة قفصة الواقعة جنوب غرب تونس.

وأفاد شهود عيان أن أعمال العنف بدأت بمعركة بين شخصين، وسرعان ما تطورت بانضمام أعداد كبيرة من أهاليهما الذين تراشقوا بالحجارة مستعملين كذلك العصي والزجاجات الحارقة وبنادق

الصيد.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله، إن المشاركين "تصدوا لكل محاولات قوات الأمن الداخلي والجيش الوطني للإقتراب منهم، ومنعوها من التدخل لفض المعركة".

وأضافت أن المشاركين عمدوا أيضا إلى غلق منافذ المدينة،ووضع حواجز على الطرقات لمنع وصول التعزيزات الأمنية والعسكرية إليها.

ولم يذكر المصدر أسباب هذه الأعمال، لكنه نقل عن محافظ مدينة

قفصة قوله، إنه تقرر على إثر هذه التطورات تفعيل منع التجوال في مدينة المتلوي بداية من الساعة الثامنة مساء امس إلى الخامسة من صباح اليوم ليبقى هذا القرار ساري المفعول إلى حين يأتي ما يخالف ذلك.

ويشار إلى أن مدينة المتلوي الواقعة في محافظة قفصة على بعد نحو 350 كيلومترا جنوب غرب العاصمة تونس، تعيش منذ مدة احتقانا اجتماعيا فجر في أكثر من مناسبة أعمال عنف وشغب دفعت السلطات الأمنية والعسكرية إلى فرض منع التجوال في مرات عديدة.

أهم الاخبار