رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس يوافق على مبادرة فرنسا لاستئناف محادثات السلام

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن قبوله للمبادرة الفرنسية لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل المتوقفة منذ ما يزيد على 7 اشهر للتوصل إلى اتفاق حول الأمن والحدود قبل سبتمبر القادم الموعد الذي حدده الفلسطينيون للتوجه إلى الامم المتحدة لمطالبتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال عباس إن "المبادرة الفرنسية تتحدث عن رؤية الرئيس الامريكي باراك اوباما التي اطلقها في خطابه الذي تحدث فيها عن دولة بحدود 67 ولها حدود مع اسرائيل ومصر والأردن وفيها ايضا الامتناع عن اعمال احادية الطرف ونحن قلنا من حيث المبدأ إن هذه المبادرة مقبولة وذهب الى نتنياهو ليرى موقفه".

والتقى الآن جوبيه وزير خارجة فرنسا خلال الأيام الماضية مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين كل على حدة وبحث معهم المبادرة الفرنسية الهادفة الى عقد مؤتمر اقتصادي سياسي نهاية يونيو الجاري

يجتمع فيه الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي في حال موافقتهما على هذه المبادرة.

وأوضح عباس أن المبادرة الفرنسية تشكل فرصة لاستنئاف المفاوضات وقال "لدينا نافذة وهي اولا واخيرا سواء من أوباما أو من الفرنسيين الذين بنوا مبادرتهم على خطاب أوباما".

واضاف " الخيار الاول هو المفاوضات الخيار الثاني هو المفاوضات الخيار الثالث هو المفاوضات واذا لم تحصل سنذهب الى الامم المتحدة نحن غير ضامنين للنتائج لكن سنبذل كل جهد لكن اذا وقفت القوى العظمى ضدنا سنعود الى القيادة لنقرر ماذا نفعل قي المرحلة القادمة؟!".