رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير:49 ألف نازح من مصراتة يحتاجون للمساعدات

عربية

السبت, 04 يونيو 2011 09:54
القاهرة - أ ش أ:

49 ألف نازح من مصراتة يحتاجون للمساعدات - أرشيف

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا "أوتشا " أن بعثة للأمم المتحدة زارت كلا من طرابلس والخمس وزنتنان بليبيا في الفترة من 31 مايو الماضي إلى 2 يونيو الجاري لتقييم الأوضاع الإنسانية وجدت أن هناك 49 ألف نازح من سكان مصراتة يحتاجون للمساعدات الإنسانية العاجلة.

وأضاف تقرير لمكتب "أوتشا " بالقاهرة عن الفترة من 31 مايو إلى 2 يونيو أن سفينة تابعة لمنظمة الهجرة الدولية سلمت كمية من المواد غدائية تكفي

25 ألف شخص وتشمل 320 طنا من الدقيق و60 طنا من البقول و30 طنا من غاز الطعام و10 أطنان من البسكويت عالى الطاقة إلى جمعية الهلال الأحمر الليبية التي ستحدد الجماعات المستهدفة بالمساعدات خاصة النساء والأطفال.

وأشار التقرير أن سفنا تحمل مواطنين من رعايا دول أخرى مازالت تبحر في اتجاه أوروبا وتعمل الأمم المتحدة على إثناء هؤلاء المهاجرين عن مغادرة ليبيا بهذه الطريقة حيث هناك 200 مهاجر

مفقود في مياه البحر المتوسط، مشيرا إلى أن خفر السواحل التونسي أنقذ 570 شخصا لكن مازال هناك 270 آخرين مفقودين، بينما وصل نحو 964ر15 ألف مهاجر لسواحل مالطا وإيطاليا منذ بداية الأزمة.

وقال التقرير إن حوالي 431ر633 شخص قد غادروا ليبيا حتى الآن من بينهم 680ر277 من مواطني دول ثالثة، موضحا أنه يوجد 863 شخصا عند منفذ السلوم من بينهم 788 شخصا من ذوي أهمية خاصة للمفوضية العليا لشئون اللاجئين والذين من المحتمل ألا يمكن إعادتهم إلى دولهم.

واشار إلى أن اللجنة الدولية للتحقيق التي أرسلها مجلس حقوق الإنسان الدولي قد توصلت إلى قيام القوات لحكومية الليبية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

 

أهم الاخبار