رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خامنئى: فلسطين بكاملها ملك للفلسطينيين

عربية

السبت, 04 يونيو 2011 09:51
طهران- ا ف ب:

المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي

أكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي مجددا اليوم السبت في خطاب بمناسبة الذكرى 22 لوفاة مؤسس الجمهورية الاسلامية ان "فلسطين بكاملها ملك الفلسطينيين" و"غير قابلة للتقسيم".

وفي خطاب متلفز قال خامنئي أمام مئات آلاف أنصار النظام في ضريح الإمام الخميني جنوب طهران إن "أرض فلسطين غير قابلة للتقسيم وهي بأكملها ملك الفلسطينيين".

وأكد أن "الذين كانوا يظنون انهم سيتمكنون من شطب فلسطين من الخارطة مخطئون،انها احتلت بضعة عقود لكنها ستعود الى أحضان الاسلام" معتبرا أن

"الحل الامريكي (لتسوية القضية الفلسطينية) لن ينجح".

ويكرر القادة الايرانيون باستمرار ان إسرائيل التي لا تعترف بها الجمهورية الاسلامية وتعتبرها "سرطان صهيوني" زائلة لا محالة.

وترفض طهران أي فكرة سلام يقوم على تقاسم الاراضي بين اسرائيل والفلسطينيين وتدعم الحركات الاسلامية التي تقاوم الدولة العبرية لا سيما حماس.

وقد دعا الرئيس الامريكي باراك أوباما في خطاب ألقاه في 19 مايو، لأول مرة الى مفاوضات من أجل

قيام دولة فلسطينية على اساس حدود يونيو 1967 التي تضم الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة مقابل تبادل أراض بالتفاوض مع اسرائيل.

وجدد آية الله خامنئي القول إن الحل الوحيد لتسوية القضية الفلسطينية هي "السماح للفلسطينيين بأن يقرروا بأنفسهم حكومتهم المقبلة عبر استفتاء" و"إفساح المجال أمام هذه الحكومة لتقرر ما يجب ان تفعله بالصهاينة الذين قدموا من الخارج".

وأعلن الرئيس محمود احمدي نجاد مساء امس الجمعة انه "لا هدوء في منطقة (الشرق الاوسط( طالما النظام الصهيوني قائم ولو على جزء صغير من فلسطين". وأضاف "على جميع شعوب المنطقة المضي قدما نحو نهاية هيمنة الولايات المتحدة وزوال النظام الصهيوني".

 

أهم الاخبار